وزيرة التجارة فى إفريقيا الوسطى: استضافتنا لفرع بنك مجموعة (بريكس) أمر منطقي

وزيرة التجارة فى إفريقيا الوسطى: استضافتنا لفرع بنك مجموعة (بريكس) أمر منطقيصورة تعبيرية

عرب وعالم17-4-2023 | 14:18

قالت وزيرة التجارة والصناعة في إفريقيا الوسطى ليا مبوا دومتا، إن استضافة بلادها فرعا لبنك (بريكس) يعد أمرا منطقيا.. مشيرة إلى أن جمهورية إفريقيا الوسطى ستقوم بإنشاء المقر الإقليمي لمجموعة (بريكس) في العاصمة (بانجي).
وقال دومتا : "لقد اتفقنا في وقت سابق على إنشاء المقر الإقليمي لمجموعة بريكس في العاصمة بانجي، ومن المنطقي أن نفتح فرع لبنك بريكس لدينا أيضا".


وأضافت: أن علينا الآن العمل في هذا الاتجاه وأن نتعلم العمل بوتيرة سريعة لأننا صراحة اعتدنا على العمل ببطء، موضحة أن بنك بريكس شيء جيد وسوف نتعامل معه بسرور.
وتابعت: "لقد زار وفد من مجموعة بريكس مؤخرا إفريقيا الوسطى وذلك بعد 5 أشهر من الزيارة الأولى للوفد إلى بانجي، واتفقنا خلال هذه الزيارة على إنشاء 7 مشاريع مختلفة.. مشيرة إلى أن بلادها تتعلم من روسيا طريقة العمل بسرعة وجدية للحصول على نتائج ملموسة.
وتضم مجموعة (بريكس) البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.. ويسعى عدد من الدول الانضمام إلى هذا التكتل الاقتصادي، كالجزائر والأرجنتين وإيران وإندونيسيا.. ويشكل سكان المجموعة نحو 41% من مجموع سكان العالَم وتستحوذ على 23% من حجم الاقتصاد العالمي و18% من التجارة الدولية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2