روسيا: بإمكاننا استخدام قواتنا البحرية في اتجاهات مختلفة نظرا لحصارها من عدة اتجاهات

روسيا: بإمكاننا استخدام قواتنا البحرية في اتجاهات مختلفة نظرا لحصارها من عدة اتجاهاتالقوات البحرية

عرب وعالم17-4-2023 | 14:19

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أنه بإمكان بلاده استخدام قواتها البحرية في اتجاهات مختلفة نظرا لحصارها من عدة اتجاهات.

وقال بيسكوف - للصحفيين تعليقا على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء اجتماعه مع وزير الدفاع بشأن استخدام مكونات الأسطول البحري الروسي في أي اتجاه، اليوم الاثنين- "إن كلمات الرئيس فلاديمير بوتين بشأن إمكانية استخدام القوات البحرية في اتجاهات مختلفة ترجع إلى حصار روسيا من شتى الاتجاهات".


وأضاف بيسكوف بشأن الوضع في أوكرانيا: "أن الرئيس بوتين ووزير الدفاع سيرجي شويجو لم يتطرقا إلى قضية أرتيوموفسك (باخموت)، بما في ذلك إمكانية تحريرها بالكامل والسيطرة عليها".


وفيما يتعلق صفقة الحبوب، قال بيسكوف: "إن هذه الصفقة مازالت بلا أفق، حيث لا يزال الجزء الثاني من الاتفاقية والمتعلق بإفساح الطريق أمام الحبوب والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية قيد التنفيذ".
وحول اعتراض اليابان على تدريبات أسطول المحيط الهادئ الروسي، أعلن بيسكوف أن جميع التدريبات، التي تجريها القوات المسلحة الروسية في جزر الكوريل تجري بما يتفق بدقة مع القانون الدولي.. وردا على سؤال بشأن الأنشطة الاستخباراتية للولايات المتحدة الأمريكية، قال بيسكوف "إن الولايات المتحدة لم تتوقف يوما عن محاولة إجراء أنشطة استخباراتية ضد روسيا"، مؤكدا أن بلاده تقوم بإجراءات مضادة لصد هذه الأنشطة.


وميدانيا.. أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم أن وحدات المدفعية الأوكرانية تمكنت من تدمير نظام صاروخي روسي مضاد للطائرات في إقليم لوجانسك، ونشرت عبر موقع "تليجرام" الإلكتروني مقطع فيديو مطابقًا، وقالت إنه "في منطقة لوجانسك، قام لواء المدفعية العام الـ26 بضرب نظام صاروخي مضاد للطائرات للعدو".


وأضافت الهيئة أن القوات المسلحة الأوكرانية تمكنت من قتل 182 ألفا و660 جنديًا روسيًا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير 2022 وحتى اليوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2