وزير الخارجية الصينى: العلاقات مع أوروجواي دخلت مرحلة من التطور الناضج و المستقر

وزير الخارجية الصينى: العلاقات مع أوروجواي دخلت مرحلة من التطور الناضج و المستقرتشين قانغ

عرب وعالم18-4-2023 | 15:34

قال وزير الخارجية الصيني تشين قانغ إن العلاقات بين الصين و أوروجواي دخلت مرحلة من التطور الناضج والمستقر، جاء ذلك خلال محادثات أجراها تشين مع وزير خارجية أوروجواي فرانسيسكو بوستيلو بوناسو في بكين اليوم الثلاثاء.

وفي إشارة إلى أن هذا العام يوافق الذكرى الـ35 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين وأوروجواي، قال تشين إنه يتعين على الجانبين تعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتعميق التعاون العملي ومواصلة دعم بعضهما البعض بحزم في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية لكل منهما، والارتقاء بالشراكة الاستراتيجية بين الصين و أوروجواي إلى مستوى جديد - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية.

من جانبه، قال بوستيلو إن أوروجواي تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين وتتطلع إلى تعاون أوثق في الاقتصاد والتجارة ومجالات أخرى.. وأضاف أن بلاده تولي اهتماما كبيرا لمبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، تلك المبادرات التي اقترحتها الصين، وتعتبرها مساهمات مهمة للسلام العالمي وللتنمية البشرية.

وأكد بوستيلو أن أوروجواي ستواصل لعب دور إيجابي في تعزيز العلاقات بين أمريكا اللاتينية والصين.

في السياق ذاته التقى نائب الرئيس الصيني هان تشنغ مع وزير خارجية أوروجواي ، ودعا إلى استغلال العلاقات الثنائية كفرصة لتعميق الثقة السياسية المتبادلة وتعزيز التعاون العملي وتقوية التبادلات الشعبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2