الدفاع الروسية: مقتل 460 جنديا أوكرانيا ومرتزقا خلال الـ 24 ساعة الماضية

الدفاع الروسية: مقتل 460 جنديا أوكرانيا ومرتزقا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالدفاع الروسية

عرب وعالم18-4-2023 | 16:16

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مقتل 460 جنديا أوكرانيا ومرتزقا، علاوة على تدمير عدد من المعدات العسكرية الأمريكية، خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية.


وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية الفريق إيجور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، إن الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة "الغرب" في اتجاه كوبيانسك أصابت نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية حيث تم صد أعمال مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في لوجانسك الشعبية ومنطقة خاركوف، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 35 جنديا، وتدمير دبابة واحدة ومدرعتين قتاليتين وسيارتين ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع، وآخر من طراز D-20.


وفي اتجاه كراسنوليمان، قال كوناشينكوف إن نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لمجموعة "المركز" أحبطت الهجوم المضاد للعدو في دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، حيث ألحقت خسائر تصل إلى أكثر من 80 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين قتاليتين.


أما في اتجاه دونيتسك، أكد أن العمليات النشطة لوحدات ونيران المدفعية نجحت في دعم قوات الهجوم للسيطرة على ثلاث كتل في الأجزاء الشمالية والوسطى والجنوبية من مدينة أرتيوموفسك (باخموت الأوكرانية)، فيما دعمت القوات المحمولة جوا ووحدات مجموعة قوات "الجنوب" الأعمال القتالية لمفارز الهجوم، ومنعت محاولات العدو للهجوم المضاد من الأجنحة.


وشدد على أن قوات "الجنوب" ألحقت خسائر بين صفوف العدو المتقدمة لشن هجوم مضاد في مناطق قرى تشاسوف يار وكونستانتينوفكا ب دونيتسك الشعبية ، حيث أجريت 6 طلعات جوية لدعم هذه الفرق خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما أتمت وحدات المدفعية مهمة إطلاق النار، وبلغت خسائر العدو على هذا المحور أكثر من 290 جنديا أوكرانيا ومرتزقا، وتدمير مدرعة قتالية للمشاة، و3 مدرعات قتالية، و8 مركبات وراجمة صواريخ "جراد"، ونظام مدفعي M777 أمريكي الصنع، ورادار قتالي مضاد للبطاريات أمريكي الصنع.


وفي اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيه، قال إن الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة "الشرق" ألحقت خسائر تقدر بـ 30 جنديا وتدمير 3 مدرعات قتال مشاة وشاحنتين صغيرتين، ومدفع هاوتزر D-2، فضلا عن تدمير مستودعي ذخيرة في منطقة زابوروجيه.
وأشار إلى مقتل ما يصل إلى 25 جنديا أوكرانيا وتدمير 3 مركبات ونظام مدفعي M777 أمريكي الصنع، إضافة إلى مدفعى هاوتزر D-30، في اتجاه خيرسون، كما ألحق الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعة "سيلا" أضرارا بـ 98 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران بـ 126 مقاطعة.


وتابع أن مراكز القيادة والمراقبة لكتيبتي الألوية الميكانيكية 110 و25 تعرضت للقصف في دونيتسك الشعبية، وتم تدمير مستودعي وقود للمعدات العسكرية الأوكرانية في منطقة نيكولاييف، فيما تم دمرت أنظمة الدفاع الجوي 6 طائرات مسيرة أوكرانية في منطقة خاركوف ولوجانسك الشعبية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2