قائد بـ الدعم السريع يسلم نفسه لـ الجيش السودانى

قائد بـ الدعم السريع يسلم نفسه لـ الجيش السودانىالجيش السودانى

عرب وعالم19-4-2023 | 04:57

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى نبأ عاجل لها، بأن الجيش السودانى أصدر بيانا قال فيه، إن رئيس دائرة التدريب بميـليشيـا الدعم السريع سلَّم نفسه لـ سلاح الإشارة.

وعلى صعيد آخر، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى نبأ عاجل لها، مساء أمس الثلاثاء، بأن السفارة الأمريكية فى الخرطوم نصحت رعاياها فى السودان بالبقاء فى منازلهم.

وقال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكى، فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن قافلة دبلوماسية أمريكية تعرضت لإطلاق نار فى السودان، أمس الاثنين، مضيفًا أن التقارير الأولية تشير إلى أن قوات مرتبطة بميليشيا الدعم السريع وراء إطلاق النار، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن وكالة "رويترز".

وأشار بلينكن إلى أنه أجرى اتصالين هاتفيين منفصلين فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، مع قائد الجيش السودانى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقائد مليشيا الدعم السريع محمد حمدان دقلو، وأكد لهما أن "أى خطر على الدبلوماسيين الأمريكيين هو أمر غير مقبول".

كما أكد وزير الخارجية الأمريكى أنه دعا لوقف لإطلاق النار لمدة 24 ساعة خلال الاتصالين، لافتًا إلى أن من شأن وقفٍ كهذا لإطلاق النار أن يشكل أساسًا للعودة للمفاوضات.

أضف تعليق