"الأورمان ": توزيع 4800 كرتونة مواد غذائية خلال رمضان لدعم الأسر الأولى بالرعاية في قنا

"الأورمان ": توزيع 4800 كرتونة مواد غذائية خلال  رمضان لدعم الأسر الأولى بالرعاية في قنا الأورمان : توزيع 4800 كرتونة مواد غذائية خلال رمضان لدعم الأسر الأولى بالرعاية في قنا

محافظات19-4-2023 | 12:50

انتهت مديرية التضامن الاجتماعى ب محافظة قنا بالتعاون مع جمعية الأورمان من توزيع عدد (4800) كرتونة مواد غذائية و(8) ألاف لحوم، فضلا عن دعم (350) مريض بمستشفى قنا الجامعى وذلك بأغلب أرجاء ومراكز وقرى محافظة قنا وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية الصغيرة التابعة ل مديرية التضامن الاجتماعى داخل المحافظة.

جاء ذلك بمناسبة الأيام المباركة لشهر رمضان المعظم وتشجيعاً للجهود المبذولة للدعم والتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر إحتياجاً.

واكد الاستاذ حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا ، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم الانتهاء من توزيع ال (4800) كرتونة مواد غذائية و (8) ألاف كيلو لحوم على مستوى نطاق جميع مراكز محافظة قنا بالمجان على مدار شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه قد استفاد من توزيع الكراتين اغلب قرى المحافظة بعزبهم المختلفة.

وأوضح شعبان أن كراتين الأورمان تم توزيعها على الأهالى، والاسر الأكثر احتياجا من الارامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة، من أبناء المحافظة وذلك لتخفيف الاعباء المادية على هذه الأسر وادخال الفرحة الى قلوبهم خاصة فى أيام وليالى الشهر الكريم.

يذكر أن التوزيع في شهر رمضان يأتى ضمن منظومة عمل جمعية الأورمان الهادفة إلى إمداد الأسر غيرالقادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحى فى أيام عيد الأضحى المبارك.

أضف تعليق