استاد مونديالي يستضيف نهائي كأس أمير قطر

استاد مونديالي يستضيف نهائي كأس أمير قطراستاد مونديالي

رياضة19-4-2023 | 22:27

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، رسميا اليوم الأربعاء، موعد ومكان إقامة المباراة النهائية للنسخة 51 من كأس الأمير 2023.

وقال الاتحاد القطري في بيان عبر موقعه الرسمي، إن المباراة ستُقام في مايو المقبل على استاد أحمد بن علي المونديالي في منطقة أم الأفاعي.

ومن المقرر أن تجمع المباراة النهائية الفريقين الفائزين من الفرق الأربعة التي تأهلت للدور النصف النهائي من البطولة الغالية، حيث سيلتقي الشحانية ب السد ، ويلعب السيلية مع العربي في مباراتي الدور النصف النهائي اللتان ستُقامان يومي 24 و25 من أبريل الجاري.

كان استاد أحمد بن علي قد استضاف نهائي النسخة 48 والتي جمعت السد ب العربي وتوج السد بلقبها بفوزه "2-1" وذلك في يوم تدشينه، ليُصبح رابع ملاعب بطولة كأس العالم قطر 2022 الذي تم افتتاحه، موافقا اليوم الوطني لدولة قطر.

وخلال بطولة كأس العالم استضاف استاد أحمد بن علي 7 مباريات، كان آخرها مباراة الأرجنتين وأستراليا في الدور الـ16 من البطولة.

وكانت أولى مباريات المونديال التي استضافها هي مباراة أمريكا وويلز في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، ثم استضاف مباراة بلجيكا وكندا في إطار مباريات المجموعة السادسة، وبعدها استضاف مباراة ويلز وإيران في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

كما استضاف مباراة اليابان وكوستاريكا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، وبعدها استضاف مباراة ويلز وإنجلترا في ختام مواجهات المجموعة الثانية، ثم مباراة كرواتيا وبلجيكا في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وتم استخدام أكثر من 80% من مواد البناء من الاستاد الأصلي الذي كان يشغل الموقع سابقاً، في حين جرى الاحتفاظ بالأشجار المحيطة بالاستاد القديم بعناية.

وسيتمكّن المشجعون عند زيارتهم هذا الاستاد من التنقّل عبر نظام مترو الدوحة الجديد الصديق للبيئة استكمالاً لتجربة مستدامة.

أضف تعليق