60 برلمانيًا يتقدمون بمشروع قانون لتعديل القانون الخاص بحبس بالغارمات

60 برلمانيًا يتقدمون بمشروع قانون لتعديل القانون الخاص بحبس بالغارمات60 برلمانيًا يتقدمون بمشروع قانون لتعديل القانون الخاص بحبس بالغارمات

* عاجل21-5-2018 | 14:34

دار المعارف 
وقع 60 نائبًا من أعضاء مجلس النواب على مشروع قانون لتعديل القانون الخاص بالغارمات بحيث يكون بديلا للحبس، والذى تقدمت به الكاتبة نوال مصطفى، مؤسس ورئيس جمعية رعاية أطفال السجينات.
وقالت نوال مصطفى، إنها تتوجه بجزيل الشكر والامتنان للدكتور إبراهيم حجازى، عضو مجلس النواب، على إيمانه وحماسه الشديد تجاه قضية الغارمات وسجينات الفقر التى تتبناها الجمعية منذ عام 2007، مضيفةً أن جهود حجازى تحت قبة البرلمان نجحت فى جمع توقيع 60 نائباً ليتم تمرير المشروع ومناقشته من لجان المجلس المختصة.
وأكدت أن مشروع القانون الذى وضعه وصاغه العلامة القانونى د. جابر جاد نصار، سيمثل علامة فارقة فى قضية الغارمات فى مصر بشكل عام، لأنه ينهى القضية من جذورها ويحافظ على الأسرة المصرية من الضياع لغياب الأم، كما يصون المرأة المصرية وأطفالها من وصمة السجن التى لا تمحى.
وأشارت رئيس جمعية رعاية أطفال السجينات إلى أن مشروع القانون المزمع مناقشته لمجلس النواب هو مجهود أكثر من عامين من البحث والدراسة لهذه القضية من كافة جوانبها، الاجتماعية والاقتصادية والقانونية، بدعم أكثر من 25 مؤسسة وجمعية تضامنوا معها فى التحالف الوطنى لحماية المرأة بالقانون الذى أطلقته فى يناير من العام الماضى.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2