النيابة الإدارية تحيل الإعلامية «عزة الحناوى» إلى المحاكمة التأديبية العاجلة

النيابة الإدارية تحيل الإعلامية «عزة الحناوى» إلى المحاكمة التأديبية العاجلةالنيابة الإدارية تحيل الإعلامية «عزة الحناوى» إلى المحاكمة التأديبية العاجلة

* عاجل22-5-2018 | 10:43

كتب: إبراهيم شرع الله

أمرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة الإعلامية عزة فتحى محمد حسين الحناوى مقدمة برامج بالقناة الثالثة بالتليفزيون المصرى سابقًا للمحاكمة التأديبية العاجلة.

جاء ذلك على خلفية تطاول عزة الحناوى على السياسة الإعلامية للدولة ونشر أخبار كاذبة فى حق قيادات الإعلام ونشر عبارات ومشاركات تنطوى على إهانة القيادة السياسية على حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».

وقال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، فى بيان اليوم ، إن الأخيرة تلقت بلاغًا من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ضد المتهمة لقيامها بإجراء مداخلة هاتفية لمدة 36 دقيقة مع قناة معادية لمصر تطرقت خلالها إلى سلطة الدولة على الإعلام وتطاولت فيها على نظام الإعلام المصرى، ونالت من السياسة الإعلامية بالدولة بطريقة مسيئة تثير الرأى العام.

وأضاف المتحدث أن البلاغ تضمن قيام المتهمة بالإساءة الواضحة للقيادة السياسية للبلاد من خلال نشر تدوينات ومشاركات لبعض مقاطع الفيديو المسيئة والمنشورة بموقع قناتى الجزيرة مباشر والشرق الإخوانية والتى من شأنها الإساءة لرئيس الجمهورية وذلك على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى

أضف تعليق