أهالي «المسخوطة و أبوشامية» يستغيثون من الصرف الصحي

أهالي «المسخوطة و أبوشامية» يستغيثون من الصرف الصحيأهالي «المسخوطة و أبوشامية» يستغيثون من الصرف الصحي

محافظات22-5-2018 | 13:41

الإسماعيلية – أحمد حمدي
طالب أهالي ” المسخوطة و أبوشامية” التابعين إلى قرية المحسمة الجديدة بمركز أبوصوير في الإسماعيلية، المسئولين بضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع الصرف الصحي، بعد إدراجه في الخطة الاستثمارية، مؤكدين أن هذا المطلب؛ يعد من أبسط الحقوق.
المواطنون يشتكون
أكد المواطن محمد محمود حامد، من عزبة  “المسخوطة” أن عدم وجود شبكات للصرف الصحى بالقرية، يضرهم ضراراً بالغا، نفسيا، وبدنيا، و ماديا.
و تابع: " هذا الأمر يضطرنا إلى عمل خزانات أمام بيوتنا، و معظم هذه الخزانات تقوم بتسريب ما في داخلها من مياه ملوثة، و رائحة كريهة تنغص حياتنا".
وأضاف “ محمد على” فلاح من قرية « روض رزق الله» أن  الجرارات التي نقوم بطلبها من أجل كسح الخزانات، معظمها يقوم بتفريغ هذه المخلفات في الترعة؛ ما يسبب ضرراً شديداً للمزارعين في الأراضي التي تعتمد علي الترعة في ري المزروعات؛ و لذلك أطالب المسئولين بضرورة مراقبة هذه الجرارات، و توقيع أقصى عقوبة عليهم”.
و طالب محمد على، المسئولين بسرعة إنجاز هذا المشروع؛ لأن هذه الخزانات أهلكتهم ماديا، ولا يستطيعون تحمل تكاليفها شبه اليومية.
و قالت مواطنة من عزبة «أبو شامية» :  «نعيش مأساة حقيقية، و نستعمل جرارات الكسح التي تعمل بنزح الخزانات التقليدية؛ للقضاء على صرف صحي المنازل بالعزب مقابل 50 جنيها للنزحة الواحدة كل أسبوع تقريبا، بصفته الحل الوحيد للقضاء على المشكلة التي تنهك ميزانية الأهالي محدودي، و معدومي الدخل”.
المسئول يرد
ومن جانبه أعلن السيد النخيلى رئيس مدينة أبوصوير في- ديسمبر نهاية العام الماضي  – أن قرية المحسمة الجديدة فى قلب الخطة الاستثمارية للعام 2018؛ حيث سيتم إدراج القرية ضمن مشروع الصرف الصحى.
و كان قال أحمد الأسناوي رئيس قرية المحسمة الجديدة ، ل"دار المعارف القومية" _ الشهر الماضي _ إنه سوف يتم إنهاء خطوط الصرف الصحي الرئيسية في إطار قرية المحسمة الجديدة خلال هذا العام
أضف تعليق

إعلان آراك 2