بعد أيام من زيارة ميركل ..شرودر في مصر: ألمانيا مهتمة بالعمل في مصر

بعد أيام من زيارة ميركل ..شرودر في مصر: ألمانيا مهتمة بالعمل في مصربعد أيام من زيارة ميركل ..شرودر في مصر: ألمانيا مهتمة بالعمل في مصر

مصر22-3-2017 | 00:29

وكالات

استقبل اليوم الثلاثاء 21/3 الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشار الألمانى السابق "جيرهارد شرودر"  وعلى هامش الزيارة أكد المستشار الألماني السابق اهتمام الشركات الألمانية بالعمل في مصر والاستفادة مما توفره من فرص استثمارية.

وجاءت تصريحات شرودر خلال استقبال الرئيس المصري له في القاهرة بحضور كل من السفير الألماني ومارتن هيرنكنيشت، رئيس مجلس إدارة شركة "هيرنكنيشت" الألمانية لصناعة ماكينات الحفر العملاقة.

وقد صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس المصري رحب بالمستشار الألماني السابق وأشاد بالعلاقات المصرية الألمانية وما تشهده من دفعة قوية على مختلف الأصعدة، لاسيما عقب زيارة المستشارة أنغيلا ميركل إلى القاهرة مطلع الشهر الجاري.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره للشخصية الألمانية وأداء الشركات الألمانية العاملة في مصر، والتي تساهم بفعّالية في تنفيذ العديد من المشروعات القومية، فضلاً عن توفيرها الدعم الفني والتدريب للكوادر المصرية.

وتطرق اللقاء أيضاً إلى مستجدات العمل بمشروع حفر الأنفاق أسفل قناة السويس، الذي تشارك في تنفيذه ماكينات الحفر العملاقة المُصنعة من قبل شركة "هيرنكنيشت" الألمانية، حيث أشاد الرئيس المصري بما أظهرته الشركة الألمانية من جدية والتزام خلال العمل بمشروعات حفر الأنفاق، والتي تسير وفقاً للبرنامج الزمني المحدد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2