بعد ظهور نتيجة العينات.. خروج حالتين من حالات تسمم الفسيخ من عناية فرشوط في قنا

بعد ظهور نتيجة العينات.. خروج حالتين من حالات تسمم الفسيخ من عناية فرشوط في قناحالات التسمم

محافظات22-4-2023 | 15:38

أجري الدكتور راجي تاوضروس مدير عام مديرية الشؤون الصحية ب قنا ، زيارة تفقدية للمرضي الذين أصيبوا جراء تناولهم وجبة فسيخ منذ عدة أيام .

أسفرت الواقعة عن إصابة ثلاثة أفراد كانوا قد تلقوا الرعاية الطبية اللازمة بالعناية المركزة بمستشفي فرشوط المركزي ، شمال قنا .


وأكد تاوضروس ، علي تحسن الحالة الصحية لإحدي الحالات وطفلتها وتم خروجهم من المستشفي عقب الاطمئنان عليهم من الدكتور مدير مديرية الصحة بقنا ، والدكتور ضياء الدين محمد مدير مستشفي فرشوط المركزي .


وأشار مدير صحة قنا ، أن الحالة المصابة المتبقية تخضع للرعاية الطبية الكاملة بالعناية المركزة بالمستشفي مع التشديد بضرورة تقديم كافة أوجه الدعم لهم حتي التعافي والخروج من المستشفي .

وفي السياق ذاته فقد أعلنت مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن ظهور نتيجة العينات، في واقعة تسمم تلميذ وإصابة 3 آخرين من أسرته، بعد تناولهم وجبة ملوحة، بمركز نجع حمادي شمال قنا.

وأوضح مصدر مسؤول بمديرية الصحة، إن نتيجة العينات التي تم سحبها من بقايا الأكل أو من محل الملوحة و الفسيخ ، أثبتت أن الملوحة بها البكتريا المسببة للتسمم الممباري ، وأن نتيجة تحاليل الدم من أحد المصابين، بها تسمم بالتوكسينات الخاصة بالتسمم الممباري .


وأشار المصدر ، إلى أن العينات المسحوبة من التلميذ المتوفي، والخاصة بالطب الشرعي لم تظهر نتيجتها بعد ، وجهات التحقيق تجري تحقيقاتها في القضية.

أضف تعليق