الأرصاد الجوية: طقس الاثنين ربيعي معتدل في درجات الحرارة

الأرصاد الجوية: طقس الاثنين ربيعي معتدل في درجات الحرارةالارصاد الجوية : يسود طقس اليوم ربيعي معتدل في درجات الحرارة

مصر24-4-2023 | 01:58

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة اليوم الاثنين على كافة المحافظات والمدن المصرية، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق مختلفة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس، وقد تصل إلى حد الرعدية في بعض الأوقات.

ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد بينما يسود طقس مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وقالت الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس خلال ساعات النهار مناسبة للخروج في الحدائق والمتنزهات، بينما يجب مراعاة ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل المتأخرة منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة .

من المتوقع تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من خليج السويس وجنوب البلاد قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة الاثنين، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 29 للعظمى والصغرى 17 درجة، وعلى السواحل الشمالية 24 للعظمى والصغري 17، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 17، وعلى شمال الصعيد 31 والصغري 16، وعلى جنوب الصعيد 38 للعظمى والصغرى 21 درجة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2