ضبط 32 محمولا و574 قطعة غيار تكييفات بحوزة راكبين في مطار القاهرة

ضبط 32 محمولا و574 قطعة غيار تكييفات بحوزة راكبين في مطار القاهرةجمارك مطار القاهرة

حوادث وقضايا24-4-2023 | 08:02

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من قطع غيار التكييفات، ومحاولة راكب مصري آخر حاول تهريب كمية من التليفونات المحمولة.

المحاولة الأولى؛ أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط الإماراتية القادمة من دبي، استوقف محمد محمود إبراهيم عمر مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، الذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من عبد الرحمن ناصر مأمور الجمرك وفرج حمدي رئيس القسم اللذين تلاحظ لهما وجود كثافات معدنية معتمة بكميات كبيرة داخل حقائب الراكب، قام أحمد سيد إبراهيم عافية مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 2، بتكليف أحمد خيري رضوان مأمور الجمرك.

بتفتيش حقائب الراكب يدويًّا؛ مما أسفر عن وجود كمية كبيرة من قطع الغيار، قام أحمد عمر كحك مدير الجمرك بتكليف لجنة مكونة من احمد جمال رشدي ووليد جمال وإسلام رافت، تحت إشراف تامر عادل مدير الحركة، وذلك لجرد وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغت 574 وحدة قطع غيار خاصة بالتكييفات عبارة عن وحدات تحكم، حساسات، محابس.

أما المحاولة الثانية فكانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة طيران الخليج القادمة من البحرين، حيث استوقف عبد الرحمن محمود الصياد مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر أيضا حوزته لما يجب الإفصاح عنه.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد قاسم وأنور علي واللذين تلاحظ لهما وجود كثافات يشتبه أن تكون تليفونات، قام محمود سعيد جوهر مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 2 بتكليف أحمد محمد عبد السلام مأمور الجمرك بتفتيش الراكب يدويا، مما أسفر عن ضبط عدد من التليفونات المحمولة مخبأة بين الملابس بحقيبة الراكب، قام أسامة دياب مدير الجمرك بتشكيل لجنة مكونة من أحمد عبد السلام وإسلام رأفت، تحت إشراف أحمد سيد عافية مدير الحركة وذلك لعد وتحريز المضبوطات التي بلغت 32 تليفونا محمولا.

أمر أسامة محمد دياب مدير الإدارة الثالثة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٢٩ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الأول وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٣٠ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الثاني، وذلك بعد العرض على كل من الدكتور أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك الركاب مبنى رقم ٢ والدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية ل جمارك مطار القاهرة الدولي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2