رئيس كوريا الجنوبية للواشنطن بوست: زيارتي لواشنطن فرصة لإظهار الجدية في تعزيز العلاقات

رئيس كوريا الجنوبية للواشنطن بوست: زيارتي لواشنطن فرصة لإظهار الجدية في تعزيز العلاقاترئيس كوريا الجنوبية

عرب وعالم24-4-2023 | 13:03

قال رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول إن الزيارة الرسمية التي سيبدأها اليوم الاثنين للولايات المتحدة تشكل فرصة هائلة لإظهار جديته في تعزيز العلاقات مع واشنطن.

وقال يون - إن "أهم شيء خلال فترة الزيارة هو إتاحة الفرصة لشعب كلا البلدين لإدراك الأهمية التاريخية للتحالف وإنجازاته بشكل صحيح".
وأكد يون أنه "بالفعل أنجح تحالف في التاريخ، وقبل كل شيء، تحالف قائم على القيم".

وأشار الرئيس الكوري الجنوبي إلى أنه يتوقع مناقشة مجموعة من القضايا التي تواجه التحالف في واشنطن خلال هذا الأسبوع وما بعده.

كما تطرق يون في مقابلته مع الصحيفة الأمريكية إلى المساعدات لأوكرانيا، بعد أن أشار إلى تحول في سياسة كوريا الجنوبية المتمثلة في تقديم مساعدات غير مميتة فقط لأوكرانيا، قائلا في تصريحات الأسبوع الماضي إنه قد يكون من الصعب الإصرار فقط على المساعدة الإنسانية أو المالية إذا تعرضت أوكرانيا لهجوم مدني واسع النطاق.

وقال يون: "بالطبع، أوكرانيا تحت غزو غير قانوني، لذلك من المناسب تقديم مجموعة من المساعدات، ولكن عندما يتعلق الأمر بكيفية وطبيعة ما سنقدمه، لا يسعنا إلا أن نفكر في العديد من العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين بلدنا والدولتين المتحاربتين".

وتحدث يون أيضا خلال المقابلة عن قراره بشأن اليابان، قائلا إنه كان شفافا بشأن نواياه خلال حملته الانتخابية. وأضاف أن المخاوف الأمنية لكوريا الجنوبية كانت ملحة للغاية بحيث لا يمكن تأخير التعاون مع اليابان، وأن بعض المعارضين لن يقتنعوا أبدا.

وقال: "لقد شهدت أوروبا عدة حروب على مدار المائة عام الماضية، وعلى الرغم من ذلك، وجدت الدول المتحاربة سبلا للتعاون من أجل المستقبل".

وأضاف يون: "لا يمكنني قبول الفكرة القائلة بأنه بسبب ما حدث قبل 100 عام، من المستحيل تماما القيام بشئ وأنهم اليابانيون يجب أن يركعوا من أجل التسامح بسبب تاريخنا قبل 100 عام. وهذه مسألة تتطلب اتخاذ قرار. ومن حيث الإقناع، أعتقد أنني بذلت قصارى جهدي".

أضف تعليق