رئيس الحجر الزراعي: مفتشو الحجر واصلوا العمل خلال أجازة العيد لتسهيل إجراءات التصدير

رئيس الحجر الزراعي: مفتشو الحجر واصلوا العمل خلال أجازة العيد لتسهيل إجراءات التصديررئيس الحجر الزراعي: مفتشو الحجر واصلوا العمل خلال أجازة العيد لتسهيل إجراءات التصدير

مصر24-4-2023 | 19:09

أكد رئيس الحجر الزراعي المصري الدكتور أحمد العطار أن مفتشي الحجر قاموا خلال أيام العيد، وعلى مدار الساعة، بفحص الصادرات والواردات الزراعية في جميع الموانئ والمنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير باستمرار العمل في قطاعات الوزارة الخدمية خلال أجازة عيد الفطر المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين.

وقال العطار، في بيان اليوم الاثنين، "إن ميناء دمياط البحري استقبل مراكب قمح من روسيا، وذرة صفراء من أوكرانيا والأرجنتين، بالإضافة إلى مركب تفاح واردة من بولندا، كما استقبل ميناء الدخيلة مركب قمح واردة من روسيا، بالإضافة إلى مركب ذرة صفراء واردة من رومانيا".

وأضاف أنه تم فحص جميع المراكب والشحنات المختلفة من الواردات الزراعية تمهيدا للإفراج عنها حال مطابقتها للتشريعات الحجرية المصرية، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مخزون من السلع الاستراتيجية من أجل توفير القمح التمويني والأعلاف اللازمة، موضحا أن أقسام الصادر التابعة للحجر الزراعي بالموانئ والمنافذ الجمركية تفحص الشحنات المختلفة من الصادرات الزراعية على مدار الساعة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

أضف تعليق