محافظ شمال سيناء يفتتح مدرستين بالعريش بتكلفة 22.2 مليون جنيه

محافظ شمال سيناء يفتتح مدرستين بالعريش بتكلفة 22.2 مليون جنيهمحافظ شمال سيناء

محافظات25-4-2023 | 14:02

افتتح محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الثلاثاء، مدرستي المجاهد محمد الغول بمنطقة السبيل ويوسف الصديق بمنطقة الجولف بمشروع ابني بيتك بالعريش، بتكلفة بلغت 22 مليونا و229 ألفا و306 جنيهات .

وقال المحافظ - في تصريح اليوم - إن افتتاح المدرستين يأتي في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 41 لتحرير سيناء والعيد القومي للمحافظة، مشيرا إلى افتتاح عدد آخر من المشروعات التنموية في شتى القطاعات بهذه المناسبة فى مختلف مراكز ومدن المحافظة .
وأشار المحافظ إلى التصديق على تخصيص قطعة أرض بالسبيل لبناء إدارة العريش الأزهرية ومعهد أزهري، لافتا إلى أنه أصبح في منطقة السبيل مجمع مدارس، يضم مختلف المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية .
من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان إن مدرسة الشهيد المجاهد محمد أبراهيم الغول الرسمية لغات أقيمت في منطقة السبيل بهدف تغطية منطقة محرومة من مثل هذه النوعية من التعليم والقضاء على قوائم الانتظار بالمدارس الرسمية لغات ، وهى على مساحة 9600 متر، وتضم 28 فصلا تعليميا .
وأضاف أن مدرسة يوسف الصديق للتعليم الأساسي أقيمت في منطقة الجولف بمشروع (ابني بيتك)، بهدف تغطية منطقة محرومة من مثل هذه النوعية من التعليم ، وهى على مساحة 8730 مترا مربعا، وتضم 22 فصلا تعليميا.

أضف تعليق