«توني نادال» يبشر الجماهير قبل رولان جاروس

«توني نادال» يبشر الجماهير قبل رولان جاروستوني نادال مع رافائيل

رياضة25-4-2023 | 16:02

عبّر "توني نادال" عمّ نجم التنس "رافائيل نادال" ومدربه السابق، عن تفاؤله بخوض حامل لقب 22 بطولة كبرى، نهائيات فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس، بيد أن حامل اللقب في 14 نسخة قياسية لن يشارك بظروف مثالية.

وقال "توني نادال": "رافا" يتعافى، لا أعتقد أنه سيحتاج لوقت طويل للتنافس مجدداً، لكن في البطولة هنا (مدريد المفتوحة) لن يكون الأمر ممكناً.

وكان "نادال" أعلن الأسبوع الماضي انه لن يشارك في مدريد إحدى بطولات الماسترز ألف نقطة، إذ يواصل تعافيه من إصابة تعرض لها في يناير الماضي في بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال ابن السادسة والثلاثين إن رحلة التعافي لم تأت بثمارها وقد يلجأ إلى علاج مختلف، دون تحديد موعد نهائي لنفسه من أجل التعافي، ليعزز الشكوك حول غيابه عن رولان جاروس.

ويأمل "نادال" الانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات إحراز البطولات الكبرى في البطولة التي تنطلق في 28 مايو المقبل، وفض شراكة الجراند سلام مع غريمه الصربي "نوفاك جوكوفيتش".

وأضاف "توني نادال": من البديهي أنه لن يصل بتحضيرات جيدة، لا يجب أن نغشّ أنفسنا، لأنه لم يلعب منذ 10 يناير إذا لم أكن مخطئاً.

وانسحب "نادال" من الدورات المقامة في الولايات المتحدة الشهر الماضي على أرض صلبة، بيد أنه غاب أيضاً عن الدورات على أرض ترابية في برشلونة ومونت كارلو، إلى دورة مدريد.

ويعاني "نادال" من إصابات عدة في السنوات الأخيرة، وخاض رولان جاروس العام الماضي وهو يعاني إصابة في ساقه لم تمنعه من إحراز اللقب، ثم انسحب من نصف نهائي بطولة ويمبلدون بعدها بشهر لإصابته بتمزق في عضلات المعدة.

وأدى الغياب الطويل عن الملاعب للمصنف الأول عالمياً سابقاً، إلى خروجه من قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي في 20 مارس الماضي لأول مرة منذ أبريل 2005.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2