تونس ضيفة شرف الدورة السابعة للمهرجان الدولي للأم المثالية بمصر

تونس ضيفة شرف الدورة السابعة للمهرجان الدولي للأم المثالية بمصروزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية الدكتورة آمال بلحاج موسى

مصر25-4-2023 | 17:00

قالت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، إنه تم اختيار تونس ضيفة شرف الدورة السابعة للمهرجان الدولي للأم المثالية التي سيقام يوم 3 مايو بساحة معبد الكرنك بالأقصر بمصر.

وأضافت الوزيرة - في تصريح على هامش انعقاد موكب إطلاق الوثيقة المرجعية لمسارات التعهد وإعادة إدماج الأطفال العائدين من مناطق النزاع، الذي أشرفت عليه، اليوم الثلاثاء - أن لجنة تنظيم المهرجان الدولي للأم المثالية ستحتفي بالتجربة التونسية في المجال الأسري وستسلط الأضواء على خصائص المقاربة التونسية وما تعتمده من برامج وآليات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للأمهات ودعم قدراتهن على التنشئة السليمة والمتوازنة للأطفال.

وأوضحت أنها ستلقي كلمة تونس في حلقة نقاشية حول "المرأة العربية، تمكين وإنجاز بين تحديات الحاضر وطموحات المستقبل"، تنظمها جامعة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة مشوار التنموية، وتشارك فيها مجموعة من الباحثات المصريات والباحثة التونسية هاجر خنفير.

ولفتت إلى أنه سيتم خلال فعاليات المهرجان، وباعتبار تونس ضيفة شرف، تكريم الأم المثالية، مرشحة تونس، السيدة سامية ملوش وتقديم شهادة أم تونسية حاضنة للأطفال فاقدي السند من قرى س و س، مبينة أن تونس رشحت السيدة سامية ملوش من بين سير ذاتية لقائمة طويلة بلغت 13 مترشحة من عدد من ولايات تونسيّة للقب الأم المثالية من مختلف ولايات الجمهورية.

وأفادت بأن المهرجان الدولي للأم المثالية برمج حصة مسائية خاصة ب تونس تتضمن فقرات تنشيطية وثقافية للتعريف بالموروث التونسي والترويج لصورة تونس من خلال عرض أشرطة وثائقيّة ومطويات وفقرة شعريّة حول الأم يؤمنها الشاعر محمد الغزي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2