وزيرة الثقافة توجه بتسيير قوافل المكتبات المتنقلة لقرية شهداء الروضة ببئر العبد

وزيرة الثقافة توجه بتسيير قوافل المكتبات المتنقلة لقرية شهداء الروضة ببئر العبدوزيرة الثقافة

ثقافة وفنون26-4-2023 | 17:53

وجهت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني بتنفيذ سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة لأهالي قرية الروضة ببئر العبد ب شمال سيناء وتسيير عدد من قوافل المكتبات المتنقلة للقرية، وتزويد مكتبات المدارس بمجموعة متنوعة من إصدارات قطاعات الوزارة.

جاء ذلك خلال جولة الوزيرة التفقدية ب قرية شهداء الروضة بمدينة بئر العبد في شمال سيناء، وذلك ضمن فعاليات المشاركة باحتفالات أعياد تحرير سيناء، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وهشام آمنة وزير التنمية المحلية، وعبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد ومحمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

كما وجهت الكيلاني بتنظيم مسابقات لاكتشاف الموهوبين والمبدعين بالمجالات الثقافية والفنية المتعددة، وإقامة فعاليات مرتبطة بأنشطة المرأة السيناوية في مجالات الحرف البيئية والتراثية وغيرها.

وقالت إن الهيئة العامة لقصور الثقافة نظمت عددًا من الرحلات لأبناء قرية شهداء الروضة ضمن المبادرة الرئاسية أهل مصر، حيث زاروا عددًا من المشروعات القومية والمعالم السياحية والأثرية بالقاهرة والمحافظات.

وأضافت أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف رحلات أهل مصر ليس فقط لأطفال قرية شهداء الروضة بل ستمتد لتشمل كثيرًا من قرى شمال سيناء لإكسابهم الوعي بإنجازات الوطن، وتعميق قيم الانتماء إليه.

وتابعت أن تواجد هذا العدد من الوزراء والمسئولين على أرض سيناء الغالية يعد دلالة واضحة على إصرار الدولة المصرية على مجابهة الإرهاب بالتنمية الشاملة المقدمة لأهالينا بسيناء بمختلف المجالات، ومنها المحور المعرفي الثقافي لبناء أجيال تُدرك قيمة الوطن وتؤصل قيم الانتماء والاعتزاز بمقدراته.

من جانبه.. أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بمشاركته في الاحتفال بالعيد القومي لسيناء، ومشاركة الوزارة من خلال الإدارات المركزية المختلفة بتنفيذ باقة من المشروعات والبرامج بمراكز شباب سيناء، وافتتاح أعمال التطوير التي لحقت بعدد من مراكز شباب المحافظة، ومعاينة الأنشطة المقامة بها على أرض الواقع.

وقال إن سيناء تشهد تطورًا وتنمية شاملة في مختلف المجالات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يولي بالغ الاهتمام بتلك البقعة الغالية من أرض مصر، منوهًا بأنه بفضل رؤية القيادة السياسية الحكيمة استطاعت مصر التصدي لخطر الإرهاب الأسود الذي كان يمثل التحدي الأكبر في سيناء، وأن الدولة مستمرة في مواجهة تلك الظاهرة للقضاء عليها.

وفي السياق، شهد الوزراء والمحافظين انطلاق ماراثون رياضي أقيم بمضمار مركز شباب شهداء الروضة تحت شعار الرياضة من أجل التنمية، وذلك بعد تفقدهم لمجموعة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والمبادرات التنموية المنفذة بمركز شباب شهداء الروضة منها قيم وحياة - قيمنا من تراثنا - انت الأغلى - ساند - ازرع شجرة.

كما التقى الحضور بمشايخ قبائل وعواقل محافظة شمال سيناء خاصة مدينة بئر العبد وقرية شهداء الروضة، والذين أعربوا امتنانهم لجهود الدولة المصرية وحرصها على تقديم الخدمات الحياتية المتميزة لأهالي سيناء .

وتفقد الوزراء مركز شباب شهداء الروضة، وتنفيذ قافلة السعادة ضمن مبادرة حياة كريمة، والمشاركة بماراثون الرياضة من أجل التنمية ومبادرتي أنت الأغلى وساند.
وهنأ الوزراء أبناء شمال سيناء بمناسبة ذكرى أعياد تحرير سيناء، تلك الذكرى العريقة التي استعادت مصر فيها أرض الفيروز ورمز السلام سيناء بعزيمة وقوة رجالها من القوات المسلحة المصرية وإرادة وحكمة قاداتها، متمنين أن يعيد الله الأيام على مصر وقياداتها وشعبها بالخير والأمن والأمان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2