البرلمان البريطانى بصدد إقرار مشروع قانون للهجرة مثير للجدل

البرلمان البريطانى بصدد إقرار مشروع قانون للهجرة مثير للجدل بريطانيا

عرب وعالم26-4-2023 | 21:59

من المقرر أن يوافق المشرعون فى بريطانيا اليوم الأربعاء على مشروع قانون يحد بشكل كبير من قدرة المهاجرين على طلب اللجوء فى المملكة المتحدة.

وتقول الحكومة إن قانون الهجرة غير النظامية سيردع عشرات الآلاف من الأشخاص من محاولة الوصول إلى البلاد على متن قوارب صغيرة عبر القناة الإنجليزية سنويا.

وبالرغم من أن المشرعين المعارضين يزعمون أنه لم يكن لديهم الوقت الكافى لبحث المشروع، فإن من المرجح أن يتم تمريره بسهولة فى مجلس العموم، حيث يتمتع المحافظون الحاكمون بأغلبية كبيرة.

ومن المرجح أن يواجه مشروع القانون معارضة قوية فى الغرفة العليا البرلمان"مجلس اللوردات"، بالرغم من أن اللوردات غير المنتخبين لا يتمتعون بسلطات منعه بالكامل.

وقال ستيفن فلين من الحزب الوطنى الاسكتلندى المعارض "سعت هذه الحكومة إلى تمرير هذا القانون المؤسف والمثير للاشمئزاز من خلال مجلس العموم".

ويحظر التشريع طلبات اللجوء من قبل أى شخص يصل إلى المملكة المتحدة بوسائل غير مصرح بها، ويجبر الحكومة على احتجازهم ثم ترحيلهم إلى وطنهم أو بلد ثالث آمن، كما سيتم منعهم من العودة إلى المملكة المتحدة.

وصرح وزير الهجرة البريطانى روبرت جينريك، بأن مشروع القانون مصمم لإرسال رسالة مفادها "إذا دخلت المملكة المتحدة بشكل غير قانونى، فلن تكون قادرا على بناء حياة هنا".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2