الصين وباكستان تبحثان التعاون الثنائي والأهداف المشتركة

الصين وباكستان تبحثان التعاون الثنائي والأهداف المشتركةرئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف

عرب وعالم27-4-2023 | 13:47

اتفق رئيس الوزراء الباكستاني "شهباز شريف" مع رئيس مجلس الدولة الصيني "لي تشيانج" على تعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات لتحقيق الأهداف المشتركة لصالح شعوب بلديهما، والمساهمة أيضاً في السلام والازدهار والاستقرار الإقليمي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الجانبان اليوم الخميس، لبحث العلاقات الثنائية نقلاً عن بيان مكتب رئيس الوزراء الباكستاني.

وأعرب "شهباز شريف" عن تقدير باكستان للتنمية السلمية للصين، واعتبرها عاملاً إيجابياً للسلام والاستقرار الدوليين، كما أعرب عن ثقته في أن الصين ستستمر في طريقها نحو التحديث والتجديد.

وأكد رئيس الوزراء الباكستاني مجدداً دعم بلاده غير المحدود تجاه الصين في قضاياها الجوهرية، بما في ذلك سياسة " الصين الواحدة" وقضايا تايوان والتبت و هونج كونج وبحر الصين الجنوبي، وأعرب كذلك عن امتنان باكستان لموقف الصين بشأن نزاع جامو وكشمير، ودعم باكستان في قضاياها الجوهرية.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الدولة الصيني عن تقديره لدعم باكستان للصين، وأكد مجدداً دعم الصين المستمر للتنمية الوطنية ل باكستان وسيادتها وسلامة أراضيها، مشدداً على أن الصين ستواصل الوقوف إلى جانب باكستان في جميع الأوقات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2