أزمة كهربا تضع اتحاد الكرة في مرمى الهجوم

أزمة كهربا تضع اتحاد الكرة في مرمى الهجومكهربا

رياضة27-4-2023 | 15:11

مازالت أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، تلقي بظلالها على الوسط الرياضي خلال الفترات الأخيرة سواء عندما عاد من إيقافه الذي وقعه ضده الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، أو بعدما صدر ضده قرار إيقاف من جانب لجنة الانضباط في الاتحاد المصري.

وتعرض الاتحاد المصري لوابل من الهجوم والانتقادات منذ أن قدم الزمالك شكواه ضد كهربا عقب قمة الأهلي والزمالك في يناير الماضي، بعدما شارك اللاعب في الهتاف مع الجماهير بما وصف ببعض الألفاظ والإيحاءات التي دفعت مسئولي القلعة البيضاء لتقديم الشكوى.

وأخذت شكوى الزمالك ضد كهربا وقتًا طويلًا حتى تم الفصل فيها من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد المصري، حيث تشكلت اللجنة الجديدة للانضباط يوم 12 فبراير الماضي، وصدر قرار اللجنة يوم 16 أبريل الماضي، وهو ما آثار حالة جدل كبيرة خاصة وأنه المتبع أن تكون قرارات الانضباط أسرع لفرض حالة من الالتزام على الجميع.

ولعل الأمثلة على ذلك عديدة، وقت أزمة السوبر 2020 بين الأهلي والزمالك أصدرت العقوبات بعد 48 من المباراة، وهو نفس ما حدث وقت أزمة إمام عاشور في مباراة الشباب بين القطبين، وكذلك الأمر مع محمود عبد الرازق شيكابالا بعد أزمته الشهيرة مع أحمد مجاهد رئيس الاتحاد السابق.

وزاد من حدة الجدل رفض الاتحاد المصري نشر العقوبات بصفة رسمية على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهو ما فتح الباب أمام تفسيرات مختلفة لموقف الجبلاية.

وتسبب الاتحاد المصري في حالة جدل أخرى تخص عقوبة كهربا بشأن الاستئناف المقدم من اللاعب وما إذا كان يوقف التنفيذ من عدمه.

هذا وقد اعلن الاتحاد المصري أن الاستئناف يوقف التنفيذ إلا أن الموقف أحدث الكثير من البلبلة خاصة وأن عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات، أدلى بتصريحات تليفزيونية لبرنامج "الماتش" على صدى البلد من قبل، وأكد أن الاستئناف لا يوقف التنفيذ إلا في حالة العقوبات المادية.

وسبق وأكد د.نصر عزام المحامي المختص بقضايا الأندية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن لوائح الفيفا تنص على أن الاستئناف لا يوقف التنفيذ إلا في حالة العقوبات المادية أيضًا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2