محافظ الإسماعيلية: جاهزية كافة الصوامع لاستقبال محصول القمح

محافظ الإسماعيلية: جاهزية كافة الصوامع لاستقبال محصول القمحمحافظ الإسماعيلية: جاهزية كافة الصوامع لاستقبال محصول القمح

محافظات27-4-2023 | 17:05

أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة جاهزية صوامع الإسماعيلية لاستقبال محصول القمح من المزارعين خلال العام الجاري، وذلك من خلال اللجنة العليا المُشكَّلة برئاسته وعضوية كل من مديريتي التموين والزراعة والبنك الزراعي وباقي الجهات المعنية.

ووجه بشارة - في بيان اليوم الخميس - مديريتي الزراعة والتموين بتكثيف التوعية للمزارعين بتعليمات التوريد لمحصول القمح.

من جانبه..تفقد وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة إسماعيل العطار، المساحات المنزرعة بمحصول القمح ومتابعة حصاد الذهب الأصفر بعدة مواقع، حيث قامت فرق المرشدين الزراعين بتوعية المواطنين على توريد كافة الإنتاج من القمح للشون المعدة لذلك؛ لما يمثله من أهمية كمحصول استراتيجي في ظل الظروف الاقتصادية والعالمية المحيطة.

وأكد وكيل وزارة تفعيل توجيهات المحافظ بسرعة إنهاء الإجراءات وحسن معاملة المواطنين المزارعين والتأكد من الوزن السليم للجوالات، منوهًا بأن مجلس الوزراء وافق في يناير الماضي على حافز إضافي لتوريد إردب القمح المحلي لموسم 2023 بقيمة 250 جنيهًا.

وأضاف أن سعر توريد الأردب أصبح 1250 جنيهًا بدلًا من سعر 1000 جنيه، ‏الذي سبقت الموافقة عليه في ضوء خطة الدولة لمراجعة أسعار المحاصيل الاستراتيجية مع وضع ‏سعر مُحفز؛ نظرًا للظروف العالمية ما يساعد على تشجيع الفلاحين والمزارعين على ‏التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.‏

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2