برد وأمطار .. الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة

برد وأمطار .. الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلةالطقس

مصر29-4-2023 | 11:34

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، اليوم السبت، في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت "منار إن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة، والتغير الكبير في الحالة الجوية في اليوم الواحد، متابعة: طقس اليوم يشهد انخفاض في دجات الحرارة، مع نشاط لركة الرياح.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: سرعة الرياح ستتراوح من 30 إلى 40 كم/ساعة، مما يترتب عليه زيادة الشعور بانخفاض دجرات الحرارة وبرودة الطقس، مشيرة إلى أن البلاد تتاثر منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأكملت: المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، سيتسسب في وجود فرص لتساقط الامطار، خاصة على السواحل الشمالية ومحاظات الوجة البحري، مشددة على أن البحر المتوسط غير مؤه لأعمال الملاح البحرية والصيد.

ونوهت بأن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى يوم الاثنين القادم، مشددة بضرورة ارتداء واصطحاب جاكت خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية تسجل 21 درجة مئوية، لافتة إلى أن الطقس خلال فترة النهار دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة لحار على محافظات جنوب البلاد، بينما يسود طقس مائل للبرودة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال فترة النهار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2