”تعليم القاهرة” تفتتح اليوم المعرض السنوي للتعليم الفني بعنوان ”إتقان تعلم واصنع“

”تعليم القاهرة” تفتتح اليوم المعرض السنوي للتعليم الفني بعنوان ”إتقان تعلم واصنع“مدرسة تكنولوجيا الصيانة الفنية المتقدمة

محافظات30-4-2023 | 06:08

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تحت إشراف أيمن موسى مدير المديرية وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية للشؤون الإدارية والدكتور خالد عبده، مدير عام التعليم الفني، افتتاح المعرض المعرض السنوى للتعليم الفني بعنوان “إتقان تعلم واصنع“ اليوم الأحد ب مدرسة تكنولوجيا الصيانة الفنية المتقدمة بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

ويأتي ذلك تحت رعاية النائب خالد مصطفى عبد الوهاب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن، وسيتضمن المعرض ورش عمل للطلبة، وأوبريت في حب مصر تحت إشراف وتوجيه مدير عام التربية المسرحية بالمديرية، بالإضافة إلى فقرات غنائية لطلبة ذوي الهمم، وفقرات استعراضية، وبعد ذلك يتم تكريم الطلبة المتميزين من التعليم الفني.

وجه أيمن موسى، مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تنبيها مهما وعاجلا لجميع الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023 بالتزامن مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على ضرورة مراعاة موعد بدء الامتحانات طبقًا للتوقيت الصيفي، مؤكدا عدم وجود أي تعديل في مواعيد امتحانات آخر العام سواء لطلاب صفوف النقل أو الشهادات العامة.

وأوضح أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات المواد غير المضافة للمجموع إعتبارًا من يوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٤/٢٩، على أن تستأنف امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٥/٦، ويتم تطبيق التوقيت الصيفى اعتبارًا من منتصف الليل اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٤/٢٧ بتقديم الساعة لمدة ستون دقيقة (٦٠) لتصبح الساعة الواحدة بدلًا من الثانية عشر، ويستمر التوقيت حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر ٢٠٢٣ ، وذلك وفقًا لنص القانون رقم (٢٤) لسنة ٢٠٢٣ م.

مصادر بوزارة التربية والتعليم، كشفت أن تطبيق التوقيت الصيفي لن يؤثر أو ينطبق على مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأكد أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 كما هي وفقا للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، حيث تنطلق الامتحانات في التاسعة صباحًا، مشيرا إلى أنه لا توجد نية لدى الوزارة لإجراء أية تعديلات.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام القادمة عن النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وستكون مماثلة للأسئلة التي تأتي بامتحانات الثانوية العامة نهاية العام الدراسى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2