«منظمة شنغهاي للتعاون»: الاستفتاء على الدستور الجديد في أوزبكستان يدعم عملية الديمقراطية

«منظمة شنغهاي للتعاون»: الاستفتاء على الدستور الجديد في أوزبكستان يدعم عملية الديمقراطيةمنظمة شنعهاي

عرب وعالم1-5-2023 | 14:59

أكد رئيس بعثة مراقبة منظمة شنغهاي للتعاون شجيان مين، أن الاستفتاء الذي أجري علي الدستور الجديد في أوزباكستان اتسم بالشفافية والنزاهة وبشكل منفتح ولم نسجل أي انتهاك في سير عملية التصويت في مراكز الاقتراع التي قام المراقبون بزيارتها، معربا عن اعتقاده بأن الاستفتاء سوف يدعم عملية الديمقراطية في أوزبكستان.

وقدم رئيس بعثة مراقبة منظمة شنغهاي للتعاون "في مؤتمر صحفي اليوم" التهنئة لجمهورية أوزبكستان لإعداد وإجراء الاستفتاء على الدستور الجديد، موضحا أن تقرير البعثة حول مراقبتها لعملية سير عملية التصويت أفاد بأن الاستفتاء تم وفق التشريعات الوطنية للبلاد.

وأشاد بالدعم الذي قدمته لجنة الانتخابات المركزية ووزارة الخارجية لتنفيذ مهمة المراقبة على الاستفتاء على أكمل وجه، مضيفا أن نحو 90 مراقبا من منظمة شنغهاي للتعاون شاركوا في المراقبة في 90 مركزا للاقتراع من الصباح وحتى إغلاقها في جميع أرجاء البلاد.

وذكر أن لجنة الانتخابات المركزية نظمت فعاليات للتعريف بالدستور الجديد ووفرت المعلومات الكافية عنه من خلال وسائل عديدة من بينها وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن البعثة لم تسجل أي تعليق سلبي عن حملات الدعاية لصالح الدستور الجديد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2