بإجمالي 40 ألف دارس.. انتظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر

بإجمالي 40 ألف دارس.. انتظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهربإجمالي 40 ألف دارس.. انتظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر

مصر1-5-2023 | 19:32

انطلقت الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية ب الجامع الأزهر والفروع الخارجية، بجميع مراحلها التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وبجميع تخصصاتها، اليوم الإثنين، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

يأتي ذلك في إطار حرص فضيلة الإمام الأكبر على إتاحة الفرصة لراغبي العلوم الشرعية في دراستها طبقًا للمنهج الوسطى المعتدل، كما تحظى الدراسة بمتابعة مستمرة من فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والدكتور أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

وقال الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إن اليوم الأول للدراسة شهد حضورا ملفتا من الدارسين والمحاضرين، وانتظامًا في جميع فروع رواق العلوم الشرعية والعربية.

وأضاف أن الدراسة تنقسم إلى مرحلتين تمهيدية ومتوسطة، وتنقسم كلٌ من هاتين المرحلتين إلى مستويين، مدة الدراسة بكل مستوىً ستة أشهر.

ونوه إلى أن المرحلة الثالثة هي المرحلة التخصصية، التي تتشعب إلى 4 تخصصات: تخصص العقيدة، وتخصص التفسير والحديث، وتخصص الفقه وأصوله، وتخصص اللغة العربية، وتنقسم الدراسة في كل تخصص من تلك التخصصات إلى 4 مستويات مدة كل مستوى 6 أشهر.

ولفت إلى أن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تتوفر بنظامي الحضور المباشر وعن بُعد تسهيلًا على الدارسين؛ حيث تُعقد الدراسة بنظام الحضور المباشر في 18 محافظة، تمت تهيئة مقر بكل محافظة من تلك المحافظات وإعداده لاستقبال الدارسين، بينما يُعقد نظام الدراسة عن بعد بـ27 محافظة عبر قنوات التليجرام التي خصصتها الإدارة العامة للجامع الأزهر لبث المحاضرات والمواد التعليمية من خلالها.

وفي السياق، قال عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، إن الالتحاق بالدراسة في رواق العلوم الشرعية والعربية مجانا ولجميع الأعمار، ويقوم بالتدريس نخبة من أساتذة جامعة الأزهر، ومن المتوقع أن يستفيد من هذا البرنامج أكثر من 40 ألف دارس بجميع المراحل بجميع أنحاء الجمهورية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2