الأرصاد الجوية: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اليوم

الأرصاد الجوية: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اليومالارصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدأ من اليوم

مصر2-5-2023 | 02:57

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس اليوم الثلاثاء ، أجواء مائلة للبرودة صباحا على كافة الأنحاء، أما نهارا فيكون الطقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وحار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشارت الارصاد الجوية أن درجات الحرارة بداية من اليوم الثلاثاء تشهد ارتفاعا تدريجيا على كافة الأنحاء بسبب الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية وكذلك وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، موضحة أن الارتفاع في درجات الحرارة مستمر على كافة الأنحاء حتى يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت الهيئة أن يوم الخميس المقبل هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة حيث ترتفع لتسجل بين 33 و34 درجة على القاهرة الكبرى.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تشهد حالة الطقس اليوم تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على مناطق من الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أما عن حالة البحر المتوسط فهي خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج من 1: 1.75 متر، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل وارتفاع الموج 1.5 متر: 2 متر.

اما عن درجات الحرارة اليوم

في من المتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم الثلاثاء كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 28 –18.

السواحل الشمالية 27 – 16.

جنوب سيناء 31 –20.

شمال الصعيد 32 –16.

جنوب الصعيد 35 –20.

أضف تعليق