وزيرة التضامن تحسم الجدل حول إخلاء قرية الأطفال SOS بمدينة نصر

وزيرة التضامن تحسم الجدل حول إخلاء قرية الأطفال SOS بمدينة نصروزيرة التضامن الاجتماعي

مصر2-5-2023 | 05:27

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حقيقة ما يتردد ويثار بشأن إخلاء قرية الأطفال SOS للأيتام ب مدينة نصر يوم الجمعة المقبل.

وقالت نيفين القباج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: "أغلقنا 48 مؤسسة للأيتام العام الماضي ووفرنا للأيتام من تخطت أعمارهم الـ21 عاما شققا مفروشة يتملكونها، إلى جانب توفير فرص عمل لهم ومشروعات صغيرة".

ولفتت إلى أن بقاء بعض مؤسسات الأيتام يمثل مشكلة على الأطفال الموجودين بها لذلك تم فتح باب الكفالة لأسر لم يرزقها الله بالأطفال.

ولفتت: "لدينا ما يقرب من 1000 مؤسسة من بينها 500 للأطفال الأيتام ورصدنا في بعض تلك المؤسسات مخالفات ومشكلات مؤثرة علي الأيتام لذلك لدينا اَليات متابعة لاكتشاف دور الأيتام الحرجة او التي تظهر بها مشكلات تهز أمن الأطفال الصغار وهناك 3 مؤسسات تم إغلاقهم هذا العام بهدوء تام".

وأشارت: "الدار الخاصة بقرية الأطفال ب مدينة نصر بها 70 فرد في مراحله سنة مختلفة يعيشون علي 17 فدان والمشكلة ان فيه شباب واناث في أعمار سنية مختلفة والمكان لن يصبح آمنا للأطفال الصغيرين، كما يوجد بالدار بعض المطلقات واللاتي يعانين من مشكلات نفسية".

وأوضحت: "اللى فوق 21 سنة في قرية الأطفال سنتيح له شقق وهو اللى بيختار مكان الشقة ومساحتها وله الحق أن يختارها ودول عددهم 27 من الـ70 فرد".

وتابعت: "عندي أطفال من 6 سنين حوالي 21 طفل وعايزة أخرجهم كفالة وبعضهم معلومي النسب وأسرهم موجودة، ومن سن 7 إلى 18 سنة عددهم 34 طفلا ومفيش فرصة يخرجوا كفالة ودورنا أننا هنرعاهم، ومن سن 18 إلى 21 عددهم 6 شباب ويتم وضعهم في دور رعاية لاحقة".

وأكدت: "محدش هيترمي في الشارع والبعض سيتم توزيعه علي مؤسسات تابعة لوزارة التضامن الإجتماعي أو يحصلون علي شقق سكنية أو يخرجون من خلال الكفالة، واحنا في النهاية بنصلح منظومة مهترئة، ولن يصدر قرار ابدا بإغلاق المكان في مواعيد الامتحانات ومش هنخرجهم يوم الجمعة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2