محافظ الوادي الجديد: تنفيذ 23 قرار إزالة واسترداد 119 فدانًا زراعيًا

محافظ الوادي الجديد: تنفيذ 23 قرار إزالة واسترداد 119 فدانًا زراعيًامحافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

محافظات2-5-2023 | 17:21

قال محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، إنه تم تنفيذ نحو 23 قرار إزالة تعديات على أراض زراعية ومبانٍ واسترداد 119 فدانًا زراعيًا و750 مترًا مربعًا مبان حتى الآن ضمن حملات الإزالة لكافة أشكال التعديات بمراكز المحافظة الإدارية الخمسة، للحفاظ على أملاك الدولة.

وأضاف "الزملوط" أن حملات الإزالة تأتي ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ21 من الإزالات لكافة حالات التعدي على أراضي الدولة، موجهًا بسرعة سداد مستحقات التقنين لتجنب التعرض للإزالة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وعلى صعيد آخر، أكد وكيل وزارة الزراعة ب الوادي الجديد الدكتور مجد المرسي، توافر كميات من الأسمدة الأزوتية اليوريا والنترات بالجمعيات التعاونية الزراعية بمراكز المحافظة، مشيرًا إلى المتابعة الدورية للأرصدة وصرف الأسمدة لزراعات الموسم الصيفي.

وقال "المرسي" إن رصيد المحافظة من الأسمدة يبلغ 29 ألفًا و79 طنًا و850 كجم من اليوريا والنترات بجميع الجمعيات الزراعية التعاونية بإشراف إدارة التعاون الزراعي بالمحافظة برئاسة المهندس "محمد كامل".

وأوضح أن صرف الأسمدة بدأ منذ أول أبريل الماضي ويتم من خلال كارت الفلاح الذكي، لافتًا إلى أنه تم تشكيل اللجان اللازمة لحصر كافة الزراعات والمحاصيل الصيفية بكافة مناطق الوادي الجديد.

أضف تعليق