«صحة الإسكندرية» و«جامعة الإسكندرية» توقعان برتوكول تعاون في مجالات التدريب والبحث العلمي

«صحة الإسكندرية» و«جامعة الإسكندرية» توقعان برتوكول تعاون في مجالات التدريب والبحث العلميالدكتورة أميرة طهيو

محافظات3-5-2023 | 11:48

وقعت مديرية الصحة ب الإسكندرية و جامعة الإسكندرية بروتوكول تعاون في مجالات التعليم والتدريب و البحث العلمي وخدمة المجتمع لطب الفم والأسنان.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة ب الإسكندرية في بيان اليوم الأربعاء، إن بروتوكول التعاون يهدف لتدريب طلاب كلية طب الأسنان في المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية وقبول المرشحين من أطباء الأسنان بمديرية الشئون الصحية للتسجيل في برامج الدراسات العليا بكلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية، والتعاون في مجال الأبحاث العلمية وتبادل الخبرات في المجال الإكلينيكي والمشاركة في الندوات والمؤتمرات ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت أن البرتوكول يعد إيماناً بتكامل الخدمات و تبادل الخبرات بين مديرية الشئون الصحية ب الإسكندرية و جامعة الإسكندرية من أجل تأهيل الكوادر المستقبلية علمياً وعملياً وتدريبياً للمشاركة الفعالة كأعضاء بالفريق الطبي وكذلك رفع كفاءة الأطقم الطبية لتحقيق خدمة صحية متكاملة.

من جانبه أشار الدكتور أحمد عادل عبدالحكيم عميد كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية، أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار جهود الكلية للمشاركة المجتمعية والإسهام الجاد في حل مشكلات الفم والأسنان على أسس علمية منهجية وإعداد خريج قادر على المشاركة المجتمعية.

بدوره، أضاف الدكتور أشرف سليم مدير الإدارة العامة لطب الأسنان بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أن المستشفيات والوحدات التابعة لوزارة الصحة تعد مكاناً متميزاً لنقل الخبرة العملية للطلاب في المجال الإكلينيكي والتعاون المشترك وأن تبادل الخبرات بين الطرفين سيكون له دور كبير في تحقيق أقصى استفادة للطلاب بكلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية وكذلك أطباء الأسنان بمديرية الشئون الصحية.

وأعلنت الدكتورة مها طنطاوي وكيل كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الكلية تستعد لتنظيم قوافل طبية في مجال طب الأسنان بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية لعمل مسح طبي لأمراض الفم والأسنان وتقديم الخدمات للمناطق الأكثر احتياجاً.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2