اتخاذ الإجراءات ضد 3 أشخاص غسلوا 31 مليون جنيه من تجارة السلاح

اتخاذ الإجراءات ضد 3 أشخاص غسلوا 31 مليون جنيه من تجارة السلاحسلاح

حوادث وقضايا3-5-2023 | 13:36

اتخذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونيـة حيـال 3 أشخاص لقيامهم بغسـل قرابة 31 مليون جنيه متحصلة من الاتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة.


وأوضحت الأجهزة الأمنية أن الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى ( الأمن الوطنى - الأمن العام) اتخذت الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الاتجار بالأسلحة النارية بدون ترخيص مُتخذين من محافظة القاهرة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وشارت الأجهزة الأمنية إلى أن المتهمين حاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من ذلك النشاط عن طريق قيامهم بـ(شراء الأراضى الزراعية والعقارات وتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات) فضلاً عن إيداع جزء من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرهم، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 31 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتى ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2