حزب «حماة الوطن»:الحوار الوطني يمثل مرحلة جديدة بالمسار السياسي للدولة ويحقق تطلعات الشعب المصري

حزب «حماة الوطن»:الحوار الوطني يمثل مرحلة جديدة بالمسار السياسي للدولة ويحقق تطلعات الشعب المصريحزب حماة الوطن

مصر3-5-2023 | 19:17

قال النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن اللواء أحمد العوضي إن الحوار الوطني يمثل مرحلة جديدة في المسار السياسي للدولة المصرية الحديثة ويعيد وحدة الصف دون إقصاء أي طرف، مشيرا إلى أن مصر تحتاج إلي تكاتف الجميع في هذه المرحلة الراهنة.


وقدم العوضي - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني التي انطلقت اليوم الأربعاء - الشكر لجهود مجلس أمناء الحوار الوطني، وكذلك الأكاديمية الوطنية للتدريب على جهودهما الكبيرة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أنه منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني عكف حزب حماة الوطن على تشكيل لجان متخصصة في كافة المجالات لإعداد الرؤية المطلوبة وعقدنا عشرات الجلسات لمناقشة كافة القضايا التي يهتم بها المواطنين والتي تشكل كافة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يتناسب مع تطلعات المواطنين بالجمهورية الجديدة.

من جانبه.. قال رئيس حزب التجمع سيد عبدالعال إننا لا نملك طرف فشل الحوار الوطني، ونحذر من محاولات إفشال ولا يجب أن نسمح بذلك..مجددا موقف الحزب الداعم للحوار وحرصه على نجاحه خاصة أنه يأتي في توقيت بالغ الخطورة على المستوى الدولي.

وأضاف: "نأمل في حوار وطني بين شركاء متحررين من أي استقطاب لتحقيق تطلعات الشعب المصري كي تصبح مصر دولة مدنية ديمقراطية حديثة وما تحتويه من مفردات"، لافتا إلى أن دعوة الرئيس السيسي كانت محددة بحوار وطني وشامل وليس حوار سياسي نخبوي ولكنه حوار شامل يضم كافة فئات المجتمع المصري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2