دبي تستضيف الدورة الأولى للدوري العالمي للشطرنج

دبي تستضيف الدورة الأولى للدوري العالمي للشطرنجدبي تستضيف بطولة الشطرنج

رياضة4-5-2023 | 20:16

كشف الاتحاد الدولي للشطرنج عن إطلاق ا لدوري العالمي للشطرنج من دبي، التي ستستضيف أولى دورات الحدث العالمي الكبير، المقرر عقد منافساته من 21 يونيو وحتى 2 يوليو 2023.

ويشارك في الحدث نخبة من أبطال اللعبة ونجومها من حول العالم، تأكيدا على مكانة دبي كمركز جذب رئيسي للبطولات العالمية الكبرى في مختلف الألعاب، وفي ضوء ما تحظى به من ثقة الاتحادات الدولية، ومنظمي أهم البطولات العالمية.

وأوضح الاتحاد الدولي للشطرنج، أن الدوري سيكون أول وأكبر حدث في عالم الشطرنج قائم على الامتياز، وستتضمن المنافسات مشاركة 6 فرق، وسيضم كل فريق 6 لاعبين، ويشترط أن يكون بينهم لاعبتان على الأقل.

وأعرب سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، عن ترحيبه بالتعاون مع الاتحاد الدولي للشطرنج، مثمنا اختيار الاتحاد ل دبي لاستضافة الدوري العالمي للعبة في نسخته الأولى.

وقال "سعداء بالتعاون مرة أخرى مع الاتحاد الدولي للشطرنج، ونرحب باستضافة هذا الحدث الكبير وجميع المشاركين فيه من أبطال اللعبة حول العالم، وكذلك النجوم الصاعدين، ولطالما كانت دبي نقطة انطلاق المواهب في جميع المجالات، والمنصة الأبرز للاحتفاء بالتميز في مختلف صوره وأشكاله".

وستقام منافسات الفرق ال6 المشاركة في البطولة، والتي سيتم تنظيمها بالشراكة بين الاتحاد الدولي للعبة، وشركة تيك ماهندرا، على شكل دوري، حيث سيلعب كل فريق 10 مباريات.

فيما ستشمل كل مباراة 6 منافسات يتم لعبها في وقت واحد، وسيتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية في 2 يوليو 2023، وسيتم تتويج الفائز ببطولة العالم لفريق الامتياز.
يذكر أن بطولة العالم للشطرنج، التي تم تنظيم منافساتها في قلب "إكسبو 2020 دبي"، كانت من أكثر بطولات اللعبة تميزا ونجاحا، وأحرز فيها النرويجي ماجنوس كارلسن لقبه ال5، بعد فوزه على الروسي إيان نيبومنياشتشي في نهائي البطولة.

وذلك بعد سلسلة من الجولات استمرت على مدار 11 مباراة من أقوى المباريات في العالم، وبلغ مجموع جوائز البطولة مليوني يورو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2