تخلصي من "الحبر" بهذه الخطوات

تخلصي من "الحبر" بهذه الخطواتتخلصي من الحبر بهذه الخطوات

منوعات5-5-2023 | 01:52

تعد بقعة الحبر على الملابس من أكثر أنواع البقع صعوبة من حيث التخلص منها، خاصة إذا كان الحبر جافًا وليس سائلًا، ومن هنا يكمنتساؤل أغلب النساء عن كيف أزيل الحبر من الملابس نظرًا لصعوبة التخلص منه بالطرق العادية، لذا فإن هناك مجموعة من الطرق والحيلالتي من شأنها القضاء على بقعة الحبر من الملابس، ولكن يجب مراعاة تنفيذها بدقة حتى نحصل على النتائج المرجوة

اسبراي الشعر:

نقوم بهذه الطريقة من خلال رش اسبراي الشعر على الملابس المصابة ببقعة الحبر وتركها لعدة ساعات، وبعدها تنقل إلى الغسالة لتنظيفهابالطريقة المعتادة، وقد أثبتت هذه الطريقة فاعليتها لأن المواد الكيميائية الموجودة في مثبت الشعر تقوم بتحليل جزيئات الحبر التي كونت بقعةعلى الملابس وأصبحت سهلة الإزالة بطريقة الغسل العادية.

- الأسيتون:

هذه الطريقة تصلح للملابس ذات النسيج القوي مثل الملابس القطنية أو الصوفية، يتم وضع مزيل طلاء الأظافر أو ما يسمى بـ "الأسيتون" على البقعة ثم تركها فترة من الزمن وغسلها بالطريقة العادية.

- معجون الأسنان:

يتم وضع قدر من مناسب من معجون الأسنان على المنطقة الموجود بها بقعة الحبر الجاف وتفرك جيدًا ثم تشطف بالماء، ولكن هذه الطريقةتحتاج إلى التكرار حتى يتم التخلص من بقعة الحبر من الملابس بشكل نهائي.

- الخل الأبيض:

تصلح هذه الطريقة للملابس ذات اللون الأبيض، بحيث يتم سكب فنجان من الخل الأبيض إلى الماء وينقع فيه الملابس الموجود عليها البقعةلفترة بسيطة، وبعدها يتم غسله بسائل تنظيف الأطباق إلى أن يتم إزالة البقعة نهائيًا.

- عصير الليمون مع سائل الغسيل:

يمكن استخدام هذه الطريقة على الملابس ذات الطابع الحساس مثل الملابس الحريرية أو القطن الخالص، وتطبق من خلال عمل خليط مكونمن سائل تنظيف الملابس مع كمية مناسبة من عصير الليمون، وتنقع بها الملابس لفترة من الزمن تصل إلى ساعات، وبعدها تغسل بالماءالبارد والطريقة المعتادة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2