"قشري" بشرتك بالسكر

"قشري" بشرتك بالسكر قشري بشرتك بالسكر

منوعات5-5-2023 | 01:53

البشرة لها مشاكل متعددة، وأسبابها كثيرة، لهذا فإن عملية التقشير تحافظ على نضارة البشرة وتتركها ناعمة وملساء مثل بشرة الأطفال

1- السكر:

يحتوي على حبيبات صغيرة وكبيرة ومناسبة جدًا للقضاء على الجلد الميت المتواجد في البشرة وغني ايضًا بحمض الجليسوليد الذي يقلل منالخطوط الرفيعة في الجلد. الطريقة: معلقتين سكر على معلقة زيت زيتون وادهني بهم البشرة في حركات دائرية لتنظيفها.

2- الشوفان:

من أكثر المقشرات نعومة و مناسب جدًا للبشرة الحساسة ومن أهم مميزاته أنه يمتص الدهون الزائدة في البشرة وهذا مايجعله منظفومقشر هائل للبشرة.

الطريقة: نضيف معلقتين شوفان على 3 ملاعق مياه ونتركها 10 دقائق أو حتى يجف مثل ماسك الوجه ونبدأ بفركه بحركات دائرية وغسلهبالماء الفاتر.

3- البيكينج صودا:

لها فوائد كثيرة للجسم والبشرة ويمكنك استخدامها كمقشر طبيعى هائل للوجه والجسم.

الطريقة: عمل خليط منها مثل المعجون عن طريق اضافة مقادير متساوية منها على قليل من المياه حتى تصبح معجون ونتركها على البشرة10 دقائق ونغسلها.

4- القهوة:

الكافيين الموجود في القهوة يجعل وجهك مشرق وبشرتك تصبح أفتح وأكثر نظافة ويقلل من التورم و الاحمرار الموجود في البشرة وخصوصًاتحت العين.

الطريقة: ملعقة قهوة كبيرة على ملعقة زيت من اختيارك يمكنك اختيار زيت الأطفال أو زيت الزيتون وتدلكي بهم وجهك لتنظيفه.

5- اللوز:

غني بالأحماض المفيدة للبشرة ومقشر جيد لها.

الطريقة: اضافة بعضًا من اللوز المطحون على قليل من المياه وندلك به البشرة وستجدي بعد استخدامه أن بشرتك أصبحت أكثر لمعانًاوجميلة.

- طريقة استعمال السكرب:

ضعيه علي وجهك أو جسمك ودلكي في حركة دائرية لمدة 3 دقائق وبعد ذلك اتركيه يجف لمدة 5 إلي 10 دقائق، ثم اشطفيه.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2