الأسرى الإداريون في السجون الإسرائيلية يقررون الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام

الأسرى الإداريون في السجون الإسرائيلية يقررون الدخول في إضراب مفتوح عن الطعامالأسرى الإداريين فى السجون الإسرائيلية

عرب وعالم5-5-2023 | 15:00

أعلنت لجنة الأسرى الإداريين فى السجون الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنها قررت خوض إضراب جماعى مفتوح عن الطعام "فى الأيام القادمة"، فى محاولة لإحراز نتائج إيجابية على صعيد ملفهم.

وقالت لجنة الأسرى الإداريين فى بيان إن "الإعلان عن الإضراب جاء بعد اليقين بأن الاحتلال لا يمكن أن يقدم نتائج إيجابية على صعيد ملف الاعتقال الإدارى، إلا بضغط حقيقى يجبره ويدفعه للتعاطى مع مطالبنا"، مؤكدة أن "سلاح الإضراب عن الطعام الجماعى، وبدعم خارجى، واحتضان فصائلى، هو سلاح فعال ومنجز".

وحددت اللجنة مطالبها من الإضراب، بتحديد سقف الاعتقال الإدارى، وأن "تتوقف هذه المجزرة اللئيمة التى طحنت أعمارنا، ودمرت أحلامنا، وسرقت زهرات شبابنا".

ودعت كل قادر من الأسرى الإداريين أن يبادر بتسجيل اسمه كمشارك مع مسئول قسمه، "واكتبوا وصاياكم من الآن، راجين أن تصلنا الأسماء خلال 48 ساعة".

وأشارت إلى أن "خطوة الإضراب تأتى أيضا، وفاءً لكل الجهود السابقة التى ناضلت وكافحت من أجل مناهضة الاعتقال الإدارى سواء بالإضرابات أو مقاطعة المحاكم، ومراكمة لكل النتائج والحراك المستمر منذ عامين".

هذا وتوفي الثلاثاء الماضى، الأسير القيادى فى حركة "الجهاد الإسلامى" خضر عدنان، بعد أن خاض إضرابا عن الطعام استمر 86 يوما متواصلا، رفضا لاعتقاله.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2