السوبر المصري| نهاية الوقت الأصلي بتعادل سلبي بين الأهلي وبيراميدز و30دقيقة وقتًا إضافيًّا

السوبر المصري| نهاية الوقت الأصلي بتعادل سلبي بين الأهلي وبيراميدز و30دقيقة وقتًا إضافيًّاالأهلي وبيراميدز

رياضة5-5-2023 | 21:47

انتهى الوقت الأصلي لمباراة الأهلي و بيراميدز على كأس السوبر المصري، المقام على ملعب محمد بن زايد بالإمارات بتعادل سلبي بين الفريقين، ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين مدة كل شوط ربع الساعة، وفقًا للائحة البطولة لحسم الفريق المتوج باللقب، وفي حال انتهاء نصف الساعة بتعادل الفريقين يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

الشوط الأول:


بدأت المباراة بحماس وضغط هجومي متواصل من لاعبي الأهلي، وفي الدقيقة الثانية يحتسب الحكم محمود البنا خطأ لأحمد قندوسي بعد عرقلته من علي جبر والذي حصل على البطاقة الصفراء، وتنفذ الضربة الحرة بجملة فنية بدأت من معلول إلى بيرسي تاو والذي مرر لعبد القادر داخل منطقة الجزاء إلا أن الكرة تمر خارج الملعب.

سيطرة وتفوق للأهلي على وسط الملعب، وفي الدقيقة التاسعة يمر قندوسي من الجبهة اليسرى، ويلعب عرضية أرضية أبعدها أحمد سامي قبل أن تصل إلى محمد شريف.

بعد مرور ربع ساعة، يظهر ييراميدز في الشق الهجومي وينجح محمد الشناوي في التصدي لتصويبة قوية من أحمد توفيق، وترتد الكرة ويبعدها الدفاع من أمام مصطفى فتحي، ويواصل لاعبو الفريق الدفاع بقوة وثبات حيث ينجح حمدي فتحي في التصدي بقدمه لتصويبة الكرتي من داخل منطقة الجزاء.

محاولات مستمرة من الفريقين للسيطرة على مجريات المباراة، وظهور متبادل داخل منطقتي الجزاء، ويطلق مصطفى فتحي تصويبة في الدقيقة ٢٩ تصطدم بلاعبي الأهلي وتمر إلى ركنية تنفذ بدون خطورة.

يستعيد الأهلي زمام المبادرة الهجومية من خلال تصويبة قوية لقندوسي من أمام منطقة الجزاء تصطدم بيد مدافع بيراميدز، ويحصل الفريق على ضربة حرة نفذها معلول مباشرة في المرمى، ويحولها أحمد الشناوي إلى ضربة ركنية نفذها معلول لكن لم تستغل.

الشوط الثاني:
واصل الفريقان محاولاتهما الهجومية مع انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني، يتصدى محمد الشناوي لتصويبة مصطفى فتحي، ويرد الأهلي بعرضية خطيرة من هاني أبعدها على جبر إلى ركنية، وسط ارتباك مع الحارس، وتتوالى محاولات الفريق بتمريرة من معلول إلى شريف لكن الكرة تمر خارج الملعب.

وتضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة ٥٤، بعد عرضية أرضية من عبد القادر داخل منطقة الجزاء، ويحول الكرتي الكرة إلى ركنية قبل أن تصل إلى قدم قندوسي.

في الدقيقة ٧٠ يدفع كولر بالثنائي حسين الشحات وخالد عبد الفتاح بدلًا من أحمد عبد القادر ومحمد هاني، وينجح محمد الشناوي ببراعة في إنقاذ مرماه وإبعاد تصويبة الكرتي المتواجد داخل منطقة الجزاء.

ويمر عبد الفتاح من الجبهة اليمنى ويلعب عرضية تمر بجوار القائم الأيمن، ويبحث كولر من جديد عن تنشيط الهجوم من خلال الدفع بمحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة بدلًا من شريف وقندوسي في الدقيقة ٧٦.
ويرسل متولي كرة طولية ولكن تاو المنطلق في الهجوم لم ينجح في السيطرة على الكرة.

ويحاول لاعبو الأهلي بقوة وشراسة في الشق الهجومي وسط استحواذ كامل من اللاعبين، وتصل الكرة إلى كهربا الذي لعب عرضية يبعدها دفاع بيراميدز وتصل الكرة من جديد إلى كهربا، وتبادل لاعبو الفريق التمرير ويطلق حمدي فتحي تصويبة قوية تصدى لها أحمد الشناوي.

توالت محاولات الأهلي في الدقائق الأخيرة من خلال الضربات الركنية ولكن لم تستغل، ويلعب أفشة عرضية يبعدها دفاع بيراميدز إلى ركنية لم تستغل. ويطلق محمود البنا حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني والوقت الأصلي للمباراة بتعادل سلبي ويتم اللجوء إلى وقت إضافي لمدة ٣٠ دقيقة على شوطين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2