وزير التموين: وصول نسب توريد القمح إلى 1.2 مليون‏ طن

وزير التموين: وصول نسب توريد القمح إلى 1.2 مليون‏ طنوزير التموين

اقتصاد7-5-2023 | 05:59

تلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة التى تتابع توريد القمح ‏المحلى.

وأفاد التقرير بأن نسب توريد القمح حتى الآن ‏منذ بداية التوريد الفعلى بعد إجازة العيد وصلت إلى 1.2 مليون طن، وأن نقاط الاستلام التى يصل عددها إلى 420 نقطة ‏متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون ‏المطورة وصوامع المطاحن تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً وينتهى ‏عملها يومياً مع آخر سيارة محملة بالقمح بعد الساعة السابعة مساء.

وأوضح الدكتور على المصيلحى، أن التقرير الوارد إليه أكد أيضاً ارتفاع جودة القمح المورد وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام عن العام الماضى فى نفس التوقيت، مشيرا ‏إلى أن دفع المستحقات يتم بعد 48 ساعة من التوريد.

ووجه وزير التموين ‏مديرى المديريات بتسهيل عمليات توريد القمح، وتذليل جميع العقبات أمام ‏المزارعين والموردين ل توريد القمح المحلى، وإرسال بيانات بكل الكميات ‏الموردة إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمى، إن الوزير قد وجه المديريات بتسيير ‏حملات يومية على مصانع الاعلاف والمزارع السمكية للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلى بها يستخدم فى صناعة الأعلاف.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع ‏مباحث التموين بهذا الصدد، كما أن الوزير يتابع يومياً مع مديرى المديريات نسب التوريد ‏والمحاضر التى تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة فى استخدام ‏القمح المحلى فى أى أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.‏

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2