3 أسباب وراء سعي أمريكا لإقرار قانون لحظر مواقع التواصل على الأطفال

3 أسباب وراء سعي أمريكا لإقرار قانون لحظر مواقع التواصل على الأطفال3 أسباب وراء سعي أمريكا لإقرار قانون لحظر مواقع التواصل على الأطفال

TV8-5-2023 | 11:05

تقدم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، ب مشروع قانون لحظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على جميع الأطفال الأمريكيين ممن تقل أعمارهم عن 13 عامًا، مع موافقة الوالدين والتحقق من العمر للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18عامًا.

كما يدعو مشروع القانون، الذي يحمل عنوان "قانون حماية الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي"، إلى ضرورة تحديد عمر مستخدمي وسائل التواصل.

وقال محمد العالم، الباحث المتخصص في الشأن الأمريكي، إنَّ حظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في أمريكا مجرد مقترح لمشروع قانون حتى الآن، اتفق عليه أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وبمثابة إعادة لقانون ولاية "يوتا"، التي منعت الأطفال من استخدام مواقع التواصل.

ويرى "العالم"، في حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنَّ القانون يُحجِّم تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال، في ظل استخدام بعضها للأدوات الخوارزمية، التي تؤثر عليهم وتأخذهم إلى منطقة "الإدمان الإلكتروني".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استشعرت خطرًا يهدد حياة الأطفال، خصوصًا بعد اقتحام مع دخول بعض التطبيقات الإلكترونية من خارج الفضاء الإلكتروني الأمريكي أبرزها (تيك توك الصيني) مما يُؤثر على مستقبل الأمن القومي للبلاد، إذ إن بعضها دخل دائرة الاتهام بالتجسس وتغيير المزاج العام للمواطن الأمريكي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2