حملة مكبرة للقضاء على المتسولين بنجع حمادى

حملة مكبرة للقضاء على المتسولين بنجع حمادىحملة مكبرة للقضاء على المتسولين بنجع حمادى

حوادث وقضايا8-5-2023 | 14:03

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال قنا ، حملة مكبرة لضبط المتسولين فى شوارع المدينة ، وذلك وفقا لقرار اللواء اشرف غريب الداودى محافظ قنا بالقضاء على ظاهرة التسول .

ضمنت الحملة حنان فوزى مدير مكتب حماية الطفل بالوحدة المحلية ب نجع حمادى ، و محمد خلف الله عضو بادارة المتابعة الميدانية وعضو بلجنة حماية الطفل ، و سومية سيد مسئول بإدارة التضامن الاجتماعى ب نجع حمادى ، و بيومي عبد الباسط مدير العلاقات العامة والإعلام بالوحدة المحلية .

تم المرور على جميع شوارع المدينة للقضاء على ظاهرة التسول ومحاربة المتسولين حيث أنهم حاولوا الهروب عقب مشاهدة اعضاء اللجنة وتم ضبط بعض الحالات وتم اتخاذ الاجراءات القانونية معهم .

صرح رئيس محلية نجع حمادي أن نص المادة الثانية من قانون مكافحة التسول على انه يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز شهرا ، كل شخص صحيح البنية وجد متسول فى مدينة بها ملاجئ يكن الالتحاق بها ممكنا .

كما جاء بالمواد ٥،٤،٣ من القانون لتنص على أنه كل من يتصنع الاصابة بجرح أو عاهات أو أى وسيلة غش بغرض كسب تعاطف الجمهور والتسول لا يستطيع اثبات مصدرها ، يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر .

كما أكد نص القانون على معاقبة مرتكبى تلك الجريمة بالحبس مدة لا تجاوز شهرين لكل شخص صحيح البنية ذكر أو أنثى يبلغ من العمر ثمانية عشر عاما أو أكثر ضبط متسولا فى الطريق العام ، أو أمام إحدى المحال العمومية وتظاهر باى خدمة للغير او عرضةالعاب أو بيع اى شئ ويسرى القانون المذكور على كل من وجد متسولا ولم يبلغ الثمانية عشر عاما كاملة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2