رئيس جامعة قناة السويس والسفير الصيني يشهدان حفل ختام مسابقة «جسر اللغة الصينية»

رئيس جامعة قناة السويس والسفير الصيني يشهدان حفل ختام مسابقة «جسر اللغة الصينية» رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

مصر8-5-2023 | 22:32

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور أن الجامعة من أوائل الجامعات المصرية التي عقدت تعاون وتبادل في مختلف المجالات مع الجانب الصيني، وحرصت على توطيد وترسيخ هذا التعاون وترجمته على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال مشاهدته، اليوم الإثنين، حفل ختام أنشطة الدورة الـ 22 من مسابقة "جسر اللغة الصينية" لطلاب الجامعات المصرية، برفقة السفير الصينى لدى مصر لياو لي تشيانغ.

وقال رئيس الجامعة، خلال كلمته، إن الاحتفالية نظمها معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس بالتعاون مع السفارة الصينية بالقاهرة ومركز التعاون والتبادل اللغوي الدولي بالصين.

وأشار إلى أن الدراسة باللغة الصينية تتمتع بإقبال كبير من الطلاب في مختلف دول العالم وذلك لما حققته الصين من نهضة اقتصادية وتكنولوجية في السنوات الأخيرة، مضيفًا أن اتقان اللغة الصينية الآن في مصر يساهم في الحصول على فرص عمل متميزة في مجالات عديدة ومتنوعة.

وتابع أنه درس اللغة الصينية خلال مرحلة دراسته للدكتوراه في الصين، لافتا إلى أن مسابقة جسر اللغة الصينية هي مسابقة دولية مهمة لدارسي اللغة الصينية في مختلف الجامعات في العالم ومن يتأهل من مصر سيذهب إلى الصين للمنافسة على الجائزة الكبرى الدولية.

من جانبه، أعرب السفير لياو لي تشيانغ عن سعادته بتواجده داخل جامعة قناة السويس، تلك الجامعة العريقة التي تربطها علاقات ممتازة مع الجانب الصيني في العديد من المجالات، موضحًا أن مصر والصين تتمتعان بحضارة عريقة تمتد لآلاف السنين.
وأضاف أن مسابقة جسر اللغة الصينية تعد أكبر الأحداث الثقافية التي تنظمها الصين للطلاب دارسي اللغة الصينية حول العالم لقياس مدى إتقان الطلاب للغة، كما تعكس قدرات ومهارات الطلاب في عرض مواهبهم المختلفة وتقديم الكفاءات من هؤلاء الطلاب لمد جسور الصداقة مع الصين ودعم العلاقات الثقافية والعلمية المتميزة بين البلدين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2