محادثات مرتقبة لوزيري دفاع كوريا الجنوبية واليابان أوائل يونيو المقبل

محادثات مرتقبة لوزيري دفاع كوريا الجنوبية واليابان أوائل يونيو المقبلمحادثات مرتقبة لوزيري دفاع كوريا الجنوبية واليابان أوائل يونيو المقبل

عرب وعالم9-5-2023 | 04:46

أعلنت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، عن اجتماع مرتقب لوزيري دفاع كوريا الجنوبية واليابان في أوائل يونيو المقبل، يتم خلاله إجراء محادثات ثنائية لبحث تعزيز التعاون الأمني بين البلدين في أعقاب اجتماعات القمة التي عقدت مؤخرا بين قادة البلدين.

وذكرت الوكالة الكورية الجنوبية أنه من المتوقع أن يلتقي وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ-سوب، مع نظيره الياباني ياسوكازو هامادا، على هامش حوار "شانغري-لا"، وهو اجتماع أمني إقليمي، سيعقد في سنغافورة في الفترة من 2 إلى 4 يونيو المقبل.

وأوضحت أن هذه التطورات تأتي بعد حوالي شهر من القمة التي عقدت بين الرئيس الكورى الجنوبى يون سيوك-يول، و رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، وهي القمة الثانية في أقل من شهرين، فيما ستكون المحادثات الوزارية أول اجتماع ثنائي بين وزيري دفاع البلدين منذ نوفمبر 2019.

ومن المتوقع أن يناقش الجانبان مجموعة من القضايا الأمنية المعلقة، بما في ذلك الخلاف السابق حول تحليق طائرة دورية بحرية يابانية بالقرب من سفينة حربية كورية في عامي 2018 و2019 بعد ادعاء طوكيو أن سفينة كورية جنوبية قد صوبت رادارها للتحكم في إطلاق النار نحو الطائرة اليابانية.

وأشارت الوكالة إلى إن وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية تعمل على ترتيب محادثات ثنائية منفصلة مع وزراء الدفاع الأمريكي والصيني، بالإضافة إلى اجتماع ثلاثي يشمل واشنطن وطوكيو على هامش اجتماع سنغافورة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2