افتتاح بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد بالنادي الأهلي

افتتاح بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد بالنادي الأهليافتتاح بطولة كأس الكؤوس لكرة اليد

رياضة9-5-2023 | 20:48

شهد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، افتتاح منافسات بطولة كأس الكؤوس الإفريقية ل كرة اليد "رجال وسيدات" في نسختها الـ39، بحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومنصورو أريمو رئيس الإتحاد الإفريقي، والكابتن محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ومسؤولي كرة اليد المصرية والإفريقية.

وتقام بطولة كأس الكؤوس الإفريقية ل كرة اليد "رجال وسيدات"، في صالة الأمير عبد الله الفيصل ب النادي الأهلي بالجزيرة، في الفترة من 9 حتى 19 مايو الجاري، ويشارك فيها 21 فريقًا بواقع 10 فرق في منافسات الرجال و11 فريقًا في منافسات السيدات.
وفي كلمته، أعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته باستضافة مصر للعديد من البطولات العالمية والقارية الكبرى في العديد من الألعاب المختلفة، سواء في اليد أو الخماسي الحديث أو الجمباز والرماية.

وأكد الوزير أن مصر بالفعل صارت قبلة البطولات في العالم بفضل الدعم اللامتناهي من القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يولي ملف الشباب والرياضة عناية خاصة، مشيدًا بالترتيبات والتجهيزات والاستعدادات الخاصة باستقبال البطولة والفرق المشاركة وكافة الأمور المتعلقة بالإقامة والانتقالات.
وأعرب وزير الشباب والرياضة عن خالص تمنياته بالتوفيق للجميع وطيب الإقامة في مصر، متمنيًا دوام التوفيق ورفع اسم مصر عاليًا في هذا المحفل القاري الكبير، وذلك من خلال الأندية المصرية المشاركة بالبطولة.

شهد حفل الافتتاح عزف النشيد الوطني، وأعقبه استعراض الفرق المشاركة في البطولة، وفقرة استعراض بالألعاب النارية والليزر لمدة 15 دقيقة.
وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية ل كرة اليد رجال وسيدات، محمد الغزاوي، عن اعتزاز الأهلي باستضافة النسخة رقم 39 من البطولة، التي تتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا على تأسيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، مرحبا بالدكتور أشرف صبحي والسادة الحضور.

ونقل تمنيات النادي الأهلي للجميع بالاستمتاع بأجواء البطولة التي تقام في ضيافة النادي الأهلي قلب مصر النابض وموطن البطولات.
بدوره، أعرب منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، عن سعادته بانطلاق بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، وتنظيم النادي الأهلي لها، التي تتزامن منافساتها مع مرور 50 سنة على تأسيس الاتحاد الإفريقي، مؤكدا ثقته في قدرة الأهلي ومسئوليه على تنظيم البطولة والخروج بها في أفضل شكل ممكن، وبما يليق باسم الأهلي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2