بريطانيا وفرنسا تعتزمان إدراج فاجنر الروسية على قوائم الإرهاب

بريطانيا وفرنسا تعتزمان إدراج فاجنر الروسية على قوائم الإرهابمجموعة فاجنر

عرب وعالم10-5-2023 | 04:32

كشفت صحيفة التايمز، أن بريطانيا تعتزم إدراج مجموعة فاجنر الروسية الخاصة، على قائمة "المنظمات الإرهابية" لزيادة الضغط على روسيا.

من جانبها؛ تبنّت الجمعية الوطنية الفرنسية، أمس الثلاثاء، بالإجماع قرارًا يدعو إلى إدراج مجموعة "فاجنر" الروسية، المتّهمة بارتكاب تجاوزات في أوكرانيا وإفريقيا، في قائمة الاتحاد الأوروبي لـ"المنظّمات الإرهابية".

والنص غير الملزم، يدعو الحكومة الفرنسية إلى "التعبئة دبلوماسيًا" من أجل أن يتبنى الاتحاد الأوروبي هذا المطلب، الذي من شأنه أن يتيح فرض عقوبات أكثر فاعلية على أعضاء مجموعة "فاغنر" والجهات الداعمة لها، خصوصًا من الناحية المالية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها شنت ضربات صاروخية على أهداف في أنحاء أوكرانيا الليلة الماضية، مما عطل إمدادات كييف من الذخيرة إلى خط المواجهة وكذلك تحركات القوات.

وقال مسؤولون أوكرانيون في وقت سابق، إن الدفاعات الجوية أسقطت 23 من أصل 25 صاروخ كروز أطلقتها روسيا واستهدفت بشكل أساسي العاصمة كييف خلال الليل، في هجوم جاء قبل ساعات فقط من احتفال موسكو بيوم النصر بعرض عسكري أمام الكرملين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في إفادة يومية دورية “شنت القوات المسلحة الروسية خلال الليل هجوما مكثفا باستخدام أسلحة عالية الدقة وبعيدة المدى استهدفت ثكنات ومستودعات ذخيرة للعدو”.

وأضافت “أدت الضربات إلى تعطل تقدم جنود وكذلك تسليم الذخيرة إلى مناطق القتال”.

أضف تعليق

إعلان آراك 2