سيناريو علاء وأبو جبل يهدد مسيرة «روقا» في الزمالك

سيناريو علاء وأبو جبل يهدد مسيرة «روقا» في الزمالك محمد أشرف روقا لاعب وسط الزمالك

رياضة10-5-2023 | 14:37

دخل محمد أشرف روقا لاعب وسط الزمالك، في مشادة كلامية مع أحد مشجعي الأبيض، وذلك أثناء مباراة الفريق أمس الثلاثاء أمام بروكسي، ضمن منافسات دور 32 ببطولة كأس مصر.

ونجح الزمالك في تحقيق فوز صعب على بروكسي (3-2) بعدما وصلت المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وهاجم أحد مشجعي الزمالك روقا أثناء خروجه بين شوطي المباراة، فطالبه اللاعب بالصمت، ثم أكد عبر إنستجرام لاحقا أنه تعرض للسب من قبل المشجع.

وسبق أن مر عدد من لاعبي الزمالك بمواقف مشابهة في السنوات القليلة الماضية، ثم انتهى بهم الحال لاحقا خارج أسوار النادي.

كما وقع محمود علاء تحت طائلة الانتقادات اللاذعة من جانب جمهور الزمالك، وتحت الضغط المتواصل قرر الرحيل، فأعاره النادي لفريق الاتحاد السكندري، بالتزامن مع تراجع مستواه.

وفي مباراة الزمالك والوداد المغربي بالنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، هاجم بعض جمهور الزمالك محمود علاء، بسبب كثرة التمريرات الخاطئة للاعب وقلة تركيزه.

ورد علاء بإشارات غير لائقة تجاه الجمهور، مما أثار غضبهم فضاعفوا الهجوم عليه، سواء من المدرجات أو عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وخرج علاء للاعتذار لاحقا وطلب فتح صفحة جديدة، إلا أن الانتقادات لمم تتوقف، فقرر الرحيل، هربا من الضغط المتواصل، حتى يستعيد مستواه.

دخل أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي الحالي، في مشادة قوية مع مشجعي فريقه السابق الزمالك، عقب مباراة الوداد المغربي بالموسم الماضي أيضا.

ثم اشتبك الحارس الدولي مع جمهور الزمالك أثناء خروجه من ستاد القاهرة بسيارته الخاصة، حينما اعترضه عدد منهم وسخروا منه، ثم طالبوه بالرحيل للنصر السعودي بعد تسرب الأنباء حينها عن المفاوضات بينهما.

وطالب الحارس المشجعين بالصمت، فسبوه مما اضطره لركوب سيارته والمغادرة سريعا.

ورحل أبو جبل عن الزمالك مجانا بعد نهاية عقده لفشل مفاوضات التجديد مع إدارة النادي، ورئيسه مرتضى منصور الذي اتهم اللاعب بالتمرد والهروب من المباريات.

محمد روقا

كان روقا نفسه ضحية واقعة مشابهة عقب مباراة فاركو في الموسم الماضي بكأس الرابطة، حيث خسر الأبيض 2-0، إذ هاجمته مجموعة من جمهور الزمالك بسبب ضعف المستوى.

وذهب روقا تجاه مدرج جماهير الزمالك وأشار لهم بالصمت، وتدخل أحد أفراد الجهاز الفني لإبعاد اللاعب، وطلب منه الدخول لغرفة الملابس.

وأوضح روقا أن ما فعله حينها ليس المقصود به جمهور الزمالك، لكن من تجاوزوا في حقه، وأنه واحد من مشجعي الأبيض ويحترم الجميع.

وكرر روقا الموقف نفسه أمس أمام بروكسي، ليتسبب في غضب الجمهور، الذي يطالب قطاع منهم منذ فترة برحيله وتعزيز الوسط بلاعبين أكثر كفاءة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2