بعد توقف 3 سنوات..عودة تنظيم حفل الجوائز الآسيوية

بعد توقف 3 سنوات..عودة تنظيم حفل الجوائز الآسيويةحفل الجوائز الآسيوية

رياضة10-5-2023 | 16:19

اعتمد المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، اليوم الأربعاء، عودة تنظيم حفل الجوائز الآسيوية السنوي بعد توقف دام 3 سنوات بسبب أزمة كورونا. وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة، النسخة القادمة، يوم 31 أكتوبر المقبل.

وترأس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، اجتماع المكتب التنفيذي، مؤكدًا ثقته في قدرة اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، على تنظيم احتفال حقيقي بالكرة الآسيوية.

وأشاد سلمان بالجهود المتسارعة من اللجنة المحلية المنظمة قبل سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2023، معربًا عن امتنانه للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية على قدراتهم المميزة في التنظيم.

واطلع أعضاء المكتب التنفيذي على المحطات التي تم إنجازها من أجل تنظيم البطولة، والتي تتضمن اعتماد 8 ملاعب على مستوى عالمي، وتحديد مواعيد البطولة، بجانب ترتيبات تنظيمية أخرى، وتم عرض هذه التحديثات على اللجنة المنظمة لكأس آسيا، والتي عقدت اجتماعها الأولى، اليوم الأربعاء، برئاسة كوزو تاشيما القائم بأعمال رئيس اللجنة.

وقال الشيخ سلمان "شهدنا جميعًا قبل أقل من 6 أشهر، إقامة كأس العالم، حيث كانت قطر من ضمن أفضل الوجهات الرياضية، ليس فقط في قارة آسيا، بل على مستوى العالم، ونحن واثقون أننا سنشهد حدثا يبقى في الذاكرة يتناسب مع القيمة المتصاعدة لمكانة كأس آسيا".

وأضاف "للمرة الأولى في التاريخ، ستقام جوهرة بطولات قارة آسيا على ملاعب كأس العالم، ونحن نعرف أن الفرق واللاعبين متحمسون لعرض مواهبهم وقدراتهم على مجموعة من أفضل الملاعب في العالم".

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي، عن خالص أمنياته بالنجاح للمنتخبات المشاركة في البطولة.

ونوه "منتخباتنا تستحق الإشادة على بلوغ هذه المرحلة من البطولة في ظل ظروف استثنائية، نحن نتمنى لهم كل التوفيق قبل سحب قرعة النهائيات".

وقام المكتب التنفيذي بالتصديق على مقترح إقامة اجتماع الجمعية العمومية غير العادي 2023، وذلك عبر تقنية فيديو الاتصال بتاريخ 18أكتوبر.

واتفق المكتب التنفيذي أيضًا على قائمة الأشخاص المقترحين للانتخاب لعضوية اللجان القضائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة 2023-2027، وسيتم انتخاب رؤساء ونواب رؤساء وأعضاء لجنة الانضباط والأخلاق، ولجنة الاستئناف ولجنة أهلية المشاركة، خلال الاجتماع المقبل غير العادي للجمعية العمومية 2023.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2