المغرب والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل التعاون والشراكة في مجالات التربية والتأهيل والبحث العلمي

المغرب والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل التعاون والشراكة في مجالات التربية والتأهيل والبحث العلميسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المغرب باتريسيا يومبارت كوساك

عرب وعالم11-5-2023 | 09:21

بحث رئيس المجلس الأعلى للتربية والتأهيل و البحث العلمي المغربي الحبيب المالكي، بالرباط، مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المغرب باتريسيا يومبارت كوساك، سبل التعاون بين الجانبين في مجالات التربية والتكوين والبحث العلمي.

وأفاد بيان للمجلس، بأنه تم خلال اللقاء، استعراض الفُرص المتاحة للشراكة والتعاون، وسبل تعزيز العمل المُشترك بين المجلس الأعلى للتربية والتأهيل و البحث العلمي وبعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، في إطار البرنامج المُندمج لدعم التربية والتأهيل بالمغرب"PIAFE"، الذي أُطلِق في أبريل 2020 بهدف تقوية التقائية البرامج والمشاريع المُوجّهة لمنظومة التربية والتأهيل، وتعزيز التبادل بين مُختلف القطاعات المعنية بالمنظومة.

وأوضح البيان أن باتريسيا يومبارت كوساك استعرضت أبرز مشاريع البرنامج المُندمج لدعم التربية والتأهيل بالمغرب، مؤكدة على ضرورة تسريع تنفيذها لتحقيق أهدافها المرجوّة.

من جانبه، أشاد الحبيب المالكي بمبادرات الاتحاد الأوروبي الجادّة لمواكبة تنفيذ الإصلاح التربوي بالمغرب، مُؤكداً أن الشراكة بين الطرفين لا تنحصر في الجوانب التقنية فحسب، بل تتعدّاها لتشمل الأبعاد الأساسية لتحقيق الإصلاح التربوي في المغرب، وتأمين التعلّم مدى الحياة.

وأشار البيان إلى أن الحبيب المالكي ثمّن اللقاء المُنعقد بين الهيئة المغربية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتأهيل والبحث العلمي، وبعثة الاتحاد الأوروبي المكلفة بالتربية والتأهيل، وكذا فريق الخُبراء المكلفين ببرنامج PIAFE، مؤكداً أن اللقاء سيكون فرصة لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2