أوكرانيا تعلن تراجع الروس فى باخموت.. وموسكو تقلل من كفاءة «باتريوت»

أوكرانيا تعلن تراجع الروس فى باخموت.. وموسكو تقلل من كفاءة «باتريوت»الجيش الأوكراني

عرب وعالم11-5-2023 | 09:54

قال الجيش الأوكراني إنه أجبر القوات الروسية على التراجع في بعض مواقع باخموت، في حين أعلنت روسيا أنها ألحقت خسائر فادحة بـ "العدو" ودمرت مستودعات للذخيرة، كما قللت من كفاءة منظومة الدفاع الجوي الأمريكية "باتريوت" التي حصلت عليها كييف.

وذكر أولكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية الأوكرانية على تطبيق تليجرام مساء أمس الأربعاء، أنه في بعض قطاعات الجبهة بالمدينة، التي تشهد قتالاً عنيفاً للسيطرة عليها منذ أشهر، تراجعت القوات الروسية لمسافة تصل إلى كيلومترين.

وأوضح سيرسكي أن وحدات نظامية من الجيش الروسي حلت محل الوحدات التابعة لمجموعة فاغنر العسكرية الروسية المنتشرة في باخموت. وقال القائد إن هذه الوحدات الأقل تدريباً تمت هزيمتها، مؤكداً أن "معركة السيطرة على باخموت ما تزال مستمرة".

والثلاثاء، اتهم رئيس "فاجنر" يفغيني بريغوجين، الذي يخوض صراعاً مفتوحاً مع هيئة الأركان المشتركة الروسية، جنود الجيش الروسي بالفرار من مواقعهم في باخموت.

وكان بريغوجين قد اشتكى في عدة مناسبات سابقة من نقص الذخيرة لرجاله، متّهماً البنية العسكرية الروسية بالتسبّب عمداً في هذا النقص، ومهدّداً بالانسحاب من باخموت إذا لم يتمّ حلّ المسألة.

كما اتهمت هيئة الأركان الأوكرانية العامة "المحتلين الروس" بنهب وتفكيك المناطق الصناعية في المنطقة الخاضعة لسيطرتهم من منطقة زابوريجيا في جنوبي أوكرانيا، وذلك بالتوازي مع إجلاء المدنيين من المنطقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2